jo24_banner
jo24_banner

الخارجية : لم يعد حتى الان اي طالب اردني من اليمن

الخارجية : لم يعد حتى الان اي طالب اردني من اليمن
جو 24 : كانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنيين قد نصحت بعدم السفر الى الاراضي اليمنية بسبب الاوضاع التي تمر بها دولة اليمن، ودعت وزارة الخارجية المواطنين الاردنيين الموجودين على الاراضي اليمنية توخي أقصى درجات الحيطة والحذر بسبب الاوضاع الراهنة.
لم تقدم الخارجية اي تصريحات اخرى بعد دعوتها الاخيرة بتحذير مواطنيها من الاوضاع في اليمن، ما اثار استياء وخوف عدد كبير من طلبتنا الاردنيين في اليمن والذي دفعهم للتواصل مع اولياء امورهم والصحف والمواقع الاردنية لايجاد حل لوجودهم في الاراضي اليمنية سواء ببقائهم فيها او مغادرتهم.
من جهته اكد الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية بالوكالة اشرف الخصاونة لـ"العرب اليوم" بان على الطلبة الاردنيين الموجودين باليمن مراجعة السفارة الاردنية بأقصى سرعة للتواصل معها لتقويم الاوضاع ومساعدتهم في حال اضطروا لمغادرة الاراضي اليمنية وتقديم النصائح اللازمة بهذا الخصوص.
واشار الخصاونة الى ان للسفارة الاردنية في اليمن القدرة على تقويم الاوضاع بشكل افضل من الجهات الرسمية في الاردن، وتقوم السفارة باحاطة الخارجية الاردنية بكافة التفاصيل والتطورات اليمنية.
لم يعد احد حتى الان من طلبتنا الاردنيين الى البلاد من خلال تواصلهم مع السفارة الاردنية في اليمن حسب الخصاونة، ولكن وبحكم الاوضاع الراهنة شدد الخصاونة على عدم السفر للاراضي اليمنية، ونصح الاردنيين الموجودون في اليمن انه في حال دعت الضرورة لمغادرتهم البلاد ان يغادروها بشكل سريع من خلال التنسيق مع السفارة.
سبب تحذير المواطنين من عدم السفر الى اليمن وعدم البقاء فيها كما اشار الخصاونة يعود لقراءة وزارة الخارجية للاوضاع في اليمن وتجنبا للوصول الى مرحلة يكون فيها المواطن الاردني في اليمن في وضع حرج.
ونصح الخصاونة المواطن الاردني في الخارج ان يتواصل مع السفارة الاردنية بشكل دائم سواء كانت الامور مستقرة ام لا، وان يقوم بترك بياناته ومعلوماته حتى وان لم تدع الحاجة لذلك فقط من باب التواصل ليسهل على السفارة القيام باحصائياتها والوصول للمواطن لأي داع كان.
في السياق ذاته عبر العديد من ذوي الطلبة الاردنيين في اليمن عن استيائهم من اغفال وزارة التعليم العالي لقضية ابنائهم الدارسين في اليمن، مشيرين الى ان وزارة التعليم العالي حذرت الطلبة الاردنيين من العودة الى اليمن بسبب الاوضاع الامنية هناك الا انها لم تحدد اي بدائل لهذا الايقاف في الوقت الذي حذرت فيه ايضاً الطلبة الاردنيين الموجودين في اليمن من الذهاب الى الجامعات بالرغم من ان الطلبة انتظموا في مقاعد الدراسة الجامعية .
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد عقد اجتماعاً وصف بـ "الاستثنائي" مساء الاثنين مع اللجنة الامنية العليا في بلاده، تم خلاله مناقشة آخر المستجدات والتطورات على الساحة اليمنية.
وتطرق اجتماع هادي الى طبيعة الاجراءات والاتصالات التي تتم علي المستوى الداخلي والاقليمي من اجل مواجهة التحديات الماثلة.
وقال هادي في الاجتماع :" لا يجوز ولا يمكن لجماعة الحوثي الاستمرار في التصعيد وإقلاق السكينة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار في العاصمة ومحيطها ومختلف المناطق"، واكد هادي ضرورة الاستعداد الكامل والجاهزية واليقضة والحذر لمواجهة كافة الاحتمالات.العرب اليوم
تابعو الأردن 24 على google news