2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شركة ميناء العقبة تجهز عمالة اسيوية بدل عمالها في حال الاضراب

شركة ميناء العقبة تجهز عمالة اسيوية بدل عمالها في حال الاضراب
جو 24 :

محمود الشمايلة - في طريقها لإنهاء اي اضراب او خلل في العمل او تعطيل للإنتاج ،عملت شركة ميناء حاويات العقبة 'A C T' على استقدام ما يقارب 150 عامل من جنسيات اسيوية مختلفة وفقا للناطق الإعلامي في اللجنة النقابية للعاملين في ميناء حاويات العقبة عمر الشراري .

واوضح الشراري في حديثه لـjo24 ان العمال المستقدمون يضمون كفاءات، ومدربون على اعلى المستويات وقادرون على تشغيل الميناء، وتم ادخالهم للأردن بصورة سرية تامة وبعقود عمل غير واضحة.

واكد ان المستقدمون قادرون على تشغيل الميناء في حالة حدوث اضراب شامل في خطة محكمة من قبل ادارة الشركة 'A C T' مشيرا ان من بين المستقدمين 7 يحملون الجنسية الإماراتية.

وقال الشراري انهم يقيمون حاليا في احد فنادق المطار في عمان واماكن اخرى، معززا حديثه عن المستقدمون بوثائق تؤكد صحة هذه التصريحات وسيتم عرضها على الاعلام والجميع في حال صرحت ادارة الشركة بعكس ذلك.

وفي ذات السياق، بين الشراري انه عقد امس الثلاثاء اجتماع بين ادارة الشركة 'A C T' واعضاء اللجنة النقابية وتم طرح مسألة ساعات الدوام على طاولة الحوار.

واضاف ان الشركة متعنتة على رأيها بإبقاء دوام "8 ساعات" ما ينتج عنه تخفيض رواتب العمال بمتوسط 100 دينار لكل عامل، مشيرا إلى ان التنازل المقدم من قبل اللجنة النقابية تمثّل بتقديم بدائل تعوض العمال عن خسارتهم.

وكان من ضمن المقترحات ان يتم عرض نظام الجديد بالعمل 8 ساعات على العمل عن طريق استفتاء لاخذ الموافقة او بدون وهو الامر الذي سيحسم يوم 15 ايلول الحالي.

تابعو الأردن 24 على google news