jo24_banner
jo24_banner

المياه لم تصل « الجديدة » في الكرك منذ 50 يوما

المياه لم تصل « الجديدة » في الكرك منذ 50 يوما
جو 24 :

شكا أهالي بلدة الجديدة شمال محافظة الكرك من عدم وصول المياه الى منازلهم منذ 50 يوماً ما جعلهم يلجأون الى الصهاريج الخاصة للتزود بالمياه رغم ارتفاع اسعارها.

وناشد الأهالي وزير المياه والري الاطلاع على الواقع المأساوي لبلدة الجديدة التي لا تبعد عن آبار اللجون اكثر من 3 كيلو مترات .

وبينوا أن المياه لا تصل الى البلدة بسبب عدم الانتظام بالدور ما يضيف عليهم اعباء مالية اخرى جراء شراء المياه من القطاع الخاص حيث تحتاج الاسرة الى 12مترا من المياه بواقع 60 دينارا .

وقالوا ان فرق السلطة لا تزور المنطقة لتفقد الخطوط بشكل مستمر والوقوف عليها وتفقد الاعتداءات من قبل بعض المواطنين ، مشيرين الى أن عملية الدور المتبعة تنتهي دون ان يتمكن المواطن من الحصول على متر واحد من الماء .

وقالوا ان المنطقة تعاني من شح في المياه لم تشهده من قبل ، مشيرا الى اهتراء الشبكات في المنطقة وضعف الضخ وعدم حصول مناطق اللواء على الكميات المخصصة لها إضافة الى التلاعب في عملية الدور من قبل المراقبين وعدم تحقيق العدالة في التوزيع .

وأشاروا الى ان البئر التي تزود منها الجديدة تذهب الى مناطق اخرى ومزارع قريبة لافتا الى انه يتم احتساب الدور عليهم دون ان تصلهم المياه .

وقال مواطنون انهم وصلوا الى حالة من اليأس والاحباط بسبب الوعود التي تلقوها من سلطة المياه مناشدين كافة المسؤولين الاطلاع على واقع هذه المناطق المرير لافتين الى ان مياه اللجون تبعد عنهم 3 كيلومترات فقط الا أن المياه تذهب لغيرهم من مناطق محافظة الكرك.

واكدوا أنهم سينفذون اعتصاما الأسبوع المقبل أمام وزارة المياه ورئاسة الوزراء من أجل حل مشكلة المياه التي استعصى حلها على مديرية مياه الكرك. الدستور

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير