jo24_banner
jo24_banner

حراك فقوع: عزاء وتنديد بتقاعد النواب.. ويحذر النظام من حرب داعش

حراك فقوع: عزاء وتنديد بتقاعد النواب.. ويحذر النظام من حرب داعش
جو 24 : نفذ حراك لواء فقوع للاصلاح بعد صلاة ظهر الجمعة وقفة احتجاجية نددت بقرار النواب منح أنفسهم رواتب تقاعدية مدى الحياة، وانقلاب الحكومة على الاصلاح، كما وجّهوا رسالة إلى النظام حول التحالف الدولي لمحاربة داعش.

واعتبر المشاركون في الوقفة التي بدأت بدقيقة صمت وتبادل للعزاء "على روح الإصلاح في الأردن"، ان قرار النواب منح أنفسهم رواتب تقاعدية يأتي ضمن صفقة متكاملة بين المجلس والحكومة للانقلاب على الإصلاح.

وطالب المشاركون الملك بعدم المصادقة على قرار النواب ذلك، خاصة في ظل التصريحات الحكومية التي رافقت اضراب المعلمين والتي أكدت على ان الموازنة لا تسمح بأي زيادات أو علاوات.

وفي نهاية الاعتصام وجه الحراك رسالتين، الأولى للمخلصين من أبناء الوطن أكدوا فيها "ان الأوضاع الداخلية للبلاد بدأت تنهار وإن إعادة اللحمة بين أبناءه والحفاظ على الوطن يتطلب إيجاد حكومة انقاذ وطني وقانون انتخاب توافقي والخلاص من مجلس النواب الحالي والحكومة لتصويب أوضاع البلاد السيئة التي تمر به".

فيما كانت الرسالة الثانية إلى النظام، حيث طالبوه بأن "لا يقحم الأردن في حرب غيرنا فوجود الأمريكان ليس من أجل سواد عيون الوطن وانما للقضاء على الاسلام والمسلمين واحتلال وتقسيم باقي الاوطان العربية".
تابعو الأردن 24 على google news