2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العكور لـJo24: اجتماع طارئ "للمعلمين" غدا.. واستئناف الاضراب على الطاولة

العكور لـJo24: اجتماع طارئ للمعلمين غدا.. واستئناف الاضراب على الطاولة
جو 24 : محمود الشمايلة - تتوالى ردود الفعل الشعبية على موافقة النواب امس الخميس على اقرار راتب تقاعدي، واهمها كان في أروقة نقابة المعلمين التي علقت اضرابها قبل اسبوعين لعدم امتلاك خزينة الدولة ما يلبي مطلب النقابة الاساسي بعلاوة الطبشورة.

وفي هذا الاطار اعلنت نقابة المعلمين على لسان الناطق باسمها ايمن العكور، عقد اجتماع طارئ غدا السبت لتداول القرار الاخير من مجلس النواب وذلك لاهميته وخطورته.

واوضح العكور في اتصال مع JO24 ان الحكومة اثبتت" عدم صدقها وتواطؤها لخداع الشعب الاردني بأكمله بعد اقرار هذه الرواتب للنواب، وأضاف ان الحكومة كشفت "زيف الحملة التي شنتها على المعلمين من تحشيد وتجييش ضد النقابة واضرابهم".

واكد العكور ان موضوع استمرار اضراب بعد تعليقه قبل نحو اسبوعين سيكون مطروحا على طاولة النقاش غدا، مؤكدا ان هذه النقطه ستكون مطلب الهيئة العامة للمعلمين وليس الهيئة المركزية او مجلس النقابة فقط.

واضاف ان النقابه عندما اعلنت تعليق اضرابها كانت قد فضّلت المصلحة العامه ومصلحة الوطن، لكن الحكومة لم تراع ذلك، ويبدو ان "اقرار رواتب النواب جاء كمكافأة لتمرير المصالح".

واشار العكور إلى ان الأولى من رواتب النواب كان رفع رواتب الموظفين من جميع قطاعات المجتمع وليس المعلمين وحدهم، لكن "المسؤولين اثبتوا عدم جداراتهم واستحقاقهم للمناصب التي يتولونها".

ولفت العكور إلى ان الاجتماع الطارئ سيتبعه اصدار بيان يوضح موقف النقابة من القرار.
تابعو الأردن 24 على google news