jo24_banner
jo24_banner

غالبية المقبلين على العمليات التجميلية من الشباب

غالبية المقبلين على العمليات التجميلية من الشباب
جو 24 : كشف أطباء جلدية أن هناك إقبالًا من صغار السن على العمليات التجميلية، حتى إن بعضهم يشترك مع أصدقائه في "جمعيات"؛ لتأمين تكاليف تلك العمليات.
وقال رئيس مؤتمر الامراض الجلدية الدكتور محمد العبادي إن هذا الاقبال دفع اطباء الجلدية، وبالاخص الشباب منهم، الى العمل في مجال التجميل، مشيرا إلى أن قرابة 70% من مراجعي العيادات يبحثون عن الإجراءات الطبية التجميلية، وليس العلاجية.
وأكد خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش فعاليات المؤتمر الدولي العلمي العاشر للجمعية الاردنية لأطباء امراض وجراحة الجلد والليزر بنقابة الاطباء، ان هناك اقبالا كبيرا من قبل صغار السن والشباب على الاجراءات التجميلية، وان الامر لا يقتصر على كبار السن.
وحذر من وجود بعض مراكز التجميل التي تستخدم اجهزة اليزر والعلاج الضوئي بشكل مخالف للقانون، وغير آمن، وان العديد من المواطنين اشتكوا على تلك المراكز، لافتا الى ان اكثر الامراض الجلدية انتشارا هي الصدفية والبهاق والاكزيما والفطريات بأنواعها، مشيرا الى ان تغير النمط الغذائي ساهم في انتشار الامراض الجلدية، وخاصة الاغذية التي تحتوي على مواد حافظة.
ورأى أن المؤتمر عكس ثورة علمية عالمية في علاج تساقط الشعر وعلاج البهاق، وعلاجات بيولوجية، واخرى تزيد من كمية الأوكسجين في الخلايا؛ مما يساعد على الشفاء من العديد من الأمراض الجلدية.
رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر الدكتور عيسى الزيود أكد أن العلاج بالليزر بات يأخذ حيزا كبيرا في علاج الامراض الجلدية مثل: التصبغات الجلدية، والكلف، وآثار الحروق، والوحمات الدموية، والدوالي الساقية، والوشم، مبينًا ان بين 50 و60% من الامراض الجلدية تعالج بالليزر، عدا عن عمليات التجميل غير الجراحية.
يذكر ان المؤتمر ناقش 56 محاضرة وبحثا علميا، الى جانب ثلاث ورش عمل متخصصة تتناول احدث ما توصل اليه العلم الحديث في اختصاص الجلدية وأمراضه، والعلاج بالليزر والتجميل، قدمها 29 طبيبا عربيا واجنبيا، بينهم 8 أطباء اردنيين عرضوا ابحاثهم في المؤتمر.
وكانت قد بدأت الاربعاء فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الأردنية لاختصاص الجلدية والتناسلية في نقابة الاطباء الذي يعقد على مدار ثلاثة ايام في فندق لاند مارك، تحت رعاية الاميرة بسمة بنت طلال.السبيل
تابعو الأردن 24 على google news