jo24_banner
jo24_banner

ابناء العقبة يطالبون بمجلس بلدي.. وتعويض عن اراضيهم

ابناء العقبة يطالبون بمجلس بلدي.. وتعويض عن اراضيهم
جو 24 : اعلنت هيئة اتحاد شباب العقبة عودتها لممارسة نشاطها بالاعتصام، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة التي طلبتها الجهات المعنية لبحث مطالبهم بتوفير فرص عمل لهم.

وقالت الهيئة ان قرار العودة إلى الشارع جاء اثر المراوغة المستمرة والتهميش وسياسة الاقصاء التي يمارسها عدد من مسؤولي العقبة.

وقالوا في بيان وصل JO24 نسخة منه ، ان لجنة الاعتصام قررت عودة الاعتصام وفعالياته لحين تحقيق المطالب, وذلك ابتداء من يوم الاحد المقبل الموافق 15/9/2014 امام مبنى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في التاسعة صباحاً.

إلى ذلك، يعقد ابناء محافظ العقبة خلال الساعات القادمة اجتماعا موسعا يشمل كافة اطياف المجتمع "العقباوي" من فعاليات شبابية وحزبية وناشطين للتحاور والتشاور بما وصل اليه حال المحافظة من تهميش وفقا للمتحدث باسمهم الناشط خالد مرسي.

وقال مرسي في حديثة مع JO24 ان الاجتماع الذي دعي اليه كافة ابناء العقبة سيبحث قضايا "قديمة جديدة" واهمها المطالبة بـ"مجلس بلدي" يكون اقرب لابناء المنطقة ويراعي هموهم ومشاكلهم ويلبي مطالبهم بدلا من مفوضية العقبة التي لا تخدم الا مصالحها، مشيرا ان العقبة المحافظة الوحيدة بالاردن لا يوجد لديها بلدية.

واضاف مرسي انهم سيتم تشكيل لجنة لإعادة المطالبة بالأراضي التي استملكتها الدولة في عدد من مناطق المحافظة او تعويض الاهالي.

وبما يتعلق بالبطالة قال مرسي ان المحافظة تشهد نسبة مرتفعة بصفوف الشباب تصل الى 20% وخاصة ان المحافظة يتواجد فيها فرص عمل لكنها تمنح وفقا للواسطة والمحسوبية لغير ابناء المحافظة.
تابعو الأردن 24 على google news