jo24_banner
jo24_banner

"التنمية" تضبط 2026 متسولا مذ بداية العام

التنمية تضبط 2026 متسولا مذ بداية العام
جو 24 : ضبطت وزارة التنمية الاجتماعية 2026 متسولا ومتسولة منذ مطلع العام الحالي وحتى يوم أمس 75بالمئة منهم من المكررين، وفقا لوزيرة التنمية الاجتماعية المحامية ريم ابو حسان.

وقالت ابو حسان في تصريح صحافي اليوم السبت، ان فرق مكافحة التسول المنتشرة في جميع انحاء المملكة تعمل بشكل مستمر على تتبع هؤلاء المتسولين وانفاذ القانون للحد من هذه الظاهرة، مبينة ان سبب التكرار للمتسولين هو عدم وجود عقوبات رادعة.

وقالت ان الوزارة تعكف حاليا على اجراء تعديل يشدد العقوبة على المتسولين لمنع تكرار الفعل وللحد من هذه الظاهرة، وان لجان المكافحة في الوزارة نفذت 1223 حملة تفتيشية على المتسولين اسفرت عن ضبط 2026 متسولا ومتسولة، 1512 منهم من البالغين، وبلغ عدد الاحداث المضبوطين منذ بداية العام الحالي 484 حدثا. وأكدت ان نسبة التسول في ازدياد ملحوظ وان اغلب المتسولين اوضاعهم المعيشية مرضية ويرفضون تلقي المعونات الشهرية المتكررة لانهم يجنون من التسول ما يفوق قيمة هذه المعونات، مشيرة الى ان مسؤولية مكافحة التسول تتنازعها العديد من الجهات الحكومية وليست وزارة التنمية الاجتماعية وحدها.

يشار الى ان دائرة الإفتاء سبق وان دعت المواطنين لعدم التصدق على المتسولين في فتوى أصدرتها بناء على سؤال وجهته وزارة التنمية الاجتماعية.
تابعو الأردن 24 على google news