2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مجلس الوزراء يوافق على انشاء مخيمات طواريء للاجئين السوريين

مجلس الوزراء يوافق على انشاء مخيمات طواريء للاجئين السوريين
جو 24 :

قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور فايز الطراونة، انشاء مخيمات الطوارىء للاجئين السوريين في المملكة والبدء باستقبال المتواجدين منهم بالمملكة فيه ، فيما أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة أن هذا القرار يهدف إلى تنظيم اليات عمل التعامل مع اللاجئين واستقبال المزيد منهم.

ووافق مجلس الوزراء على إقامة مخيمات للاجئين السوريين في المملكة والبدء بإستقبال اللاجئين المتواجدين على الاراضي الاردنية والسماح للمنظمة الدولية للهجرة بإقامة مخيم للاجانب الذين يعبرون إلى الأردن من الأراضي السورية لغايات تنظيم التعامل معهم وذلك أما باعادتهم الى بلدهم الأصلي أو تسفيرهم لبلد ثالث او عودتهم لسوريا، وبحسب ما تقرره المنظمة الدولية للهجرة .

واعتمد مجلس الوزراء "الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية" كجهة مشرفة على ادارة مخيم اللاجئين، على أن تتحمل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين كامل نفقات المخيم ومستلزماته وفق اتفاقية توقع لذلك واعتماد الهيئة الجهة الوحيدة لاستقبال وتوزيع المساعدات العينية والمالية للاجئين السوريين وذلك سواء من الجمعيات المحلية أو الدولية والتعميم على جميع الجهات المعنية بهذا الخصوص الحكام الاداريين والمعابر الحدودية .

من جهة ثانية ، قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة ان " قرار إنشاء مخيمات للاجئين السوريين على أراضي المملكة يهدف إلى تنظيم آليات عمل التعامل معهم وتقديم الخدمات الانسانية لهم وتنسيق جهود مختلف الجهات ذات العلاقة وبما يتوافق مع القانون الانساني الدولي " .

وأشار إلى أن " الأردن تحمل منذ بداية الأزمة السورية أعباء في مختلف المجالات وضغطا على موارده المحدودة اصلا ما يتطلب مزيدا من التنظيم لعمليات استقبال وإيواء اللاجئين السوريين وتضافر الجهود الانسانية الدولية لجهة توفير الحاجات الاساسية لهم " .

يذكر ان أكثر من 140 ألف لاجئ سوري يقيم على الاراضي الاردنية.

تابعو الأردن 24 على google news