jo24_banner
jo24_banner

9 آلاف طالب سوري في المفرق والبادية الشرقية

9 آلاف طالب سوري في المفرق والبادية الشرقية
جو 24 : قال مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية الدكتور رياض شديفات إن عدد الطلبة السوريين في المدارس التي تتبع لمديرية تربية لواء البادية الشمالية الشرقية يزيد عن ألفي طالب وطالبة، فيما أكد مدير تربية لواء قصبة المفرق أحمد الخالدي أن عدد الطلبة اللاجئين السوريين في مدارس اللواء بلغ نحو (7) الاف طالب و طالبة.
ويشكل هذا العدد المرتفع بأعداد الطلبة السوريين في مدارس تربية لواء البادية الشرقية، بحسب شديفات، عائقا أمام تقدم العملية التعليمية والتربوية في مدارس اللواء نظرا لما يخلفه من مشكلات متعددة تبدأ بازدحام الطلبة داخل الغرفة الصفية وتنتهي بتهالك مرافق المدرسة المختلفة، مبينا أن المديرية خاطبت الوزارة بضرورة فتح ثلاثة مدارس مسائية في اللواء لتخفيف الضغط الواقع على المدارس.
وتعد مناطق صبحا وأم القطين وروضة الأميرة بسمة والصالحية بالاضافة الى الرويشد والدفيانة، من أكثر المناطق في اللوء التي تحتضن طلبة سوريين في مدارسها.
وفي شأن متصل، قال مدير تربية قصبة محافظة المفرق أحمد الخالدي، إن عدد الطلبة السوريين الملتحقين بمدارس لواء القصبة بلغ نحو (7) الاف طالب سوري.
و يشكل هذا العدد، بحسب الخالدي، ضغطا شديدا على البنى التحتية والمقاعد الصفية وعمليات التنظيف، فضلا عن الزيادة في الضغط على الكوادر التدريسية داخل الغرف الصفية. وبلغ عدد المدارس العاملة بنظام الفترة المسائية التي خصصتها المديرية لغايات تدريس الطلبة السوريين، وفقا للخالدي، نحو 8 مدارس لاستيعاب الاعداد المتزايدة منهم بما يتناسب وطاقة المديرية.
يشار الى أن مدارس لواء قصبة المفرق الحكومية تبلغ (160) مدرسة، منها 33 مدرسة مستأجرة.الراي
تابعو الأردن 24 على google news