jo24_banner
jo24_banner

"المهندسين" تلتقي ضباط ارتباطها في المؤسسات العامة والخاصة

المهندسين تلتقي ضباط ارتباطها في المؤسسات العامة والخاصة
جو 24 : عقدت لجنة الاتصال وقضايا المهندسين في نقابة المهندسين لقاءا مع ضباط ارتباط النقابة في المؤسسات العامة والخاصة في نادي المهندسين.

وقال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب م.عبدالله عبيدات ان النقابة تمكنت من تحقيق عدد من مطالب المهندسين العاملين في المؤسسات العامة والخاصة فيما لم توفق في بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية ومنها وزارة التربية والتعليم، وان هناك وعدا من وزير الطاقة بمنح المهندسين مكافآت اعتبارا من العام المقبل.

واضاف خلال اللقاء الذي حضره نائب النقيب م.ماجد الطباع وامين عام النقابة م.ناصر الهنيدي ورئيس اللجنة م.محمد ابوطه وعدد من اعضاء مجلس النقابة ان النقابة سعت خلال العام الماضي الى رفع العلاوة الفنية للمهندسين العاملين في القطاع العام اسوة بالعام الذي سبقه حيث تم رفعها 10%، الا انها اصطدمت برد الحكومة الذي اشار الى انه وفقا لنظام هيكلة الرواتب فانه لايجوز اعادة النظر بالعلاوة الفنية الا بعد مرور ثلاث سنوات على رفعها.

واشار الى ان النقابة تسعى من خلال الخدمات وفرص الاستثمار التي تقدمها لمنتسبيها الى تعويض الفتات من المكاسب التي يمكن ان تتحقق للمهندسين في الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة.

وقال م.عبيدات ان النقابة كالقطار الذي يستفيد من خدماته من يصعد اليه فيما يقذفه ويحاول ان يشوه صورته كل من لايستفيد منه.

ودعا المهندسين للاستفادة من مشاريع الاراضي والمشاريع الاستثمارية التي تطرحها النقابة والقروض التي تقدمها لمنتسبيها الى جانب التقاعد الذي يهدف الى تأمين حياه كريمة للمهندس عند تقاعده.

واشار الى ان الهدف من لجنة الاتصال وقضايا المهندسين لايقتصر على تحقيق المكاسب للمهندسين بل يتعداه الى اطلاعهم على الخدمات والمكاسب التي تقدمها النقابة لاعضائها.

واشاد م.عبيدات بالية عمل لجنة الاتصال وقال انها اسست لعمل مؤسسي لمتابعة مطالب وقضايا المهندسين في القطاعين العام والخاص والتواصل معهم.

وشدد على ضرورة الاستمرار في تطبيق اللامركزية التي من شانها تحقيق اهداف النقابة وايصال الخدمات للمهندسين في مختلف مواقعهم.

ومن جانبه قال رئيس لجنة الاتصال وقضايا المهندسين م.محمد ابوطه ان اللجنة حرصت خلال العام الحالي على التواصل مع المهندسين في مواقع عملهم لتلمس مطالبهم ومشاكلهم وايصاله لاصحاب القرار.

وبين ان اللجنة خاطبت من خلال النقابة اصحاب القرار في الوزارات والمؤسسات التي قامتا بزيارتها والالتقاء بالمهندسين العاملين فيها لتحقيق مطالبهم وحل مشاكلهم، ودعا ضباط الارتباط الى متابعة تلك المخاطبات.

واشار م.ابوطه الى ان الهدف من اللقاء التوصل الى توصيات ليتم رفعها الى رئيس الوزراء واصحاب القرار.

ولفت الى ان النقابة ستقوم بمتابعة سلم رواتب المهندسين العاملين في القطاع الخاص.

وقدم امين عام النقابة م.ناصر الهنيدي عرضا حول دور النقابة والخدمات التي تقدمها لمنتسبيها والتحديات الواقعة عليها في ظل التزايد الكبير في اعداد المهندسين والمتوقع ان يصل عددهم الى 118 الف مهندسا ومهندسة مع نهاية العام الحالي.

فيما قدم مدير دائرة خدمة الزملاء في النقابة كفاح حريز شرحا عن الخدمات التي تقدمها الدائرة، فيما قدم مدير دائرة التقاعد قاسم بدر شرحا عن حملة (تسديدك بفيدك) التي تهدف الى تشجيع المهندسين المشتركين في صندوق التقاعد على تسديد التزاماتهم المالية للاستفادة من الخدمات التي يقدمها الصندوق.

ودار خلال اللقاء نقاش انتقد خلاله رؤساء واعضاء لجان الارتباط الزيادة التي طرأت على الراتب التقاعدي للاعيان والنواب وعدم اهتمامهم بمطالب المهندسين والمهنيين والمواطنين المتعلقة بتحسين مستواهم المعيشي.

واقروا اصدار بيان انتقدوا فيه منح النواب والاعيان رواتب تقاعدية الى الابد، وطالبوا فيه بانصاف المهندسين مادامت الموازنة تسمح بمنح النواب والاعيان رواتب تقاعدية.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير