2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عربيات يعتزم رفع قضية بحق بنك الاسكان.. ويأسف لقرار المركزي

عربيات يعتزم رفع قضية بحق بنك الاسكان.. ويأسف لقرار المركزي
جو 24 : جدد نائب رئيس الجمعية الأردنية لمتقاعدي الضمان، محمد عربيات، التأكيد على رفضه قرار بنك الاسكان باغلاق حسابه الجاري دون ابداء الأسباب، معتبرا تلك الخطوة عقوبة له نتيجة مواقفه المؤيدة لمطالب متقاعدي الاسكان وملفات التجاوزات المتعلقة بالبنك.

جاء ذلك بعد ان وصل ردّ البنك المركزي على الشكوى التي تقدم بها عربيات بحقّ بنك الاسكان، حيث أوصى المركزي عربيات بالتوجه للقضاء لغايات البتّ في الشكوى في حال أصر على متابعة الشكوى.

وأوضح عربيات في تصريح لـJo24 ان اجابة بنك الاسكان على استفسارات المركزي تؤكد ان قرار اغلاق حسابه كانت من طرف واحد، بخلاف ما تتضمنه شروط فتح الحساب الموقعة مع الاسكان.

واستنكر عربيات قيام بنك الاسكان باغلاق حسابات عملائه دون اشعار او موافقة العميل نفسه، وهو ما يتسبب باحراج للعملاء الذين قد ترتبط أعمالهم بحساباتهم البنكية.

وعبّر عربيات عن أسفه "لعدم توافق اجراء البنك المركزي مع تصريحات المحافظ زياد فريز لموقع Jo24 والتي أكد فيها على ان البنك سينتصر لصاحب الحق، مشيرا إلى انه "كنت آمل ان ينصفني المركزي دون اللجوء للقضاء".

وأضاف انه بصدد توكيل محامي مختص لرفع قضية على بنك الاسكان الذي لم يلتزم بشروط العقد، بحسب عربيات.

وكان بنك الاسكان أوقف مطلع شهر تموز الماضي الحساب الجاري لعريبا دون ابداء الأسباب الموجبة، حيث تقدم المتضرر بشكوى خطية للبنك المركزي، معتبرا تلك الخطوة جاءت لمواقفه في دعم قضية المتقاعدين من بنك الاسكان والاشارة لتجاوزات تحدث في البنك.
تابعو الأردن 24 على google news