jo24_banner
jo24_banner

رفض الطبيبان كتابة التقرير كما يهوى الأمن فاعتدوا عليهما

رفض الطبيبان كتابة التقرير كما يهوى الأمن فاعتدوا عليهما
جو 24 : ملاك العكور - اعتدى أفراد من قوات الأمن على طبيبين يعملان في طوارئ مستشفى البشير، وذلك خلال أدائهما واجبهما الرسمي.

وأوضح الطبيبان في حديثهم لنقيب الأطباء، العين الدكتور هاشم ابو حسان، ان الاعتداء اثر طلب أحد مرتبات الأمن العام المرافق لموقوف من الطبيب ان يتضمن التقرير الطبي للموقوف القول "ان العلامات الموجوده على جسده هي ايذاء للنفس" وهو ما رفضه الطبيب المعاين للحالة كون الطبيب يصف واقع الحال واما بخصوص ايذاء النفس فان التحقيق يبين ذلك وليس الطبيب في الاسعاف.

وأكد أبو حسان انه اجرى اتصالات مع كل من وزير الصحة ووزير الداخلية ومدير الامن العام لاطلاعهم على القضية، حيث أكد وزير الصحة انه سيتخذ كافة الاجراءات القانونية لحماية الكوادر الطبية، كما أكد وزير الداخلية انه سيتابع القضية مع الجهات المعنية.

وأضاف أبو حسان في تصريح صحفي، انه وبعد الاتصال بمدير الامن العام وبحث الموضوع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من مديرية الامن العام ونقابة الاطباء ووزارة الصحة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المعتدين، مؤكدا في ذات السياق ثقته بأن العدالة ستأخذ مجراها.

وكان نقيب الأطباء، العين هاشم أبوحسان، أكد في وقت سابق لـJo24 ان النقابة خاطبت الجهات المعنية والمسؤولة عن الحادثة، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحقيق مشتركة بين النقابة والأمن العام ومندوب من وزارة الصحة للوقوف على ملابسات الحادثة ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق المذنب.

وأكد أبو حسان ان النقابة ستقف في وجه الاعتداءات التي تقع بحق أي طبيب.
تابعو الأردن 24 على google news