jo24_banner
jo24_banner

"الجيولوجيين" ولي الامر ينتصر لإرادة الشعب ويرد قانون التقاعد المدني

الجيولوجيين	ولي الامر ينتصر لإرادة الشعب ويرد قانون التقاعد المدني
جو 24 :

أشادت نقابة الجيولوجيين الأردنيين برد الملك لمشروع قانون التقاعد المدني الذي أتى على مستوى أمل الأردنيين، معتبرة ذلك انتصاراً لإرادة الشعب و مخالفاً لتوجهات الحكومة و مجلس الأمة.

و اشارت في بيانها إلى الخطوة التي اتخذها الملك باعداد مشروع قانون جديد يتضمن دراسة شاملة لقانون التقاعد المدني تتوخى فيه العدالة والشفافية والموضوعية.

و ذلك في بيان تالياً نصه:

تابعنا باهتمام بالغ مجريات جلسات مجلس الأمة حول مشروع قانون التقاعد المدني وبعد إقراره من المجلس توجهت أنظارنا إلى ولي الأمر وصاحب القرار جلالة الملك حامي الدستور وخط الدفاع عن منجزات الأمة والضامن لاسس ومبادئ المساوة والعدالة بين فئات المجتمع ، فكان القرار عند مستوى الامل والطموح وكنا كأردنيين على يقين بأن ولي لامر والذي رفض المصادقة على هذا القانون للمرة الاولى عام 2012 فصدرت الارادة الملكية مخالفة لتوجهات حكومة الدكتور الطراونه وقرار مجلس الأمة في حينه.


بعد ان اعاد مجلس الامة وحكومة الطراونه بحث موضوع القانون المؤقت الذي اقرته حكومة دولة سمير الرفاعي حيث كان النص بعدم منح النواب والاعيان الحصول على تقاعد بعد انتهاء مدة خدمتهم والاكتفاء بمكافأة شهرية تصرف لهم.

ويشار الى ان جلالة الملك قد كلف حكومة الدكتور عبدالله النسور باعداد مشروع قانون جديد يتضمن دراسة شاملة لقانون التقاعد المدني تتوخى فيه العدالة والشفافية والموضوعية تم عرضه على مجلس الامة الذي اقره بالاغلبية.

نعم انتصر جلالة الملك لارادة الشعب كما هو العهد بالهاشميين ينحازون الى صف امتهم وشعبهم.

حمى الله الاردن ارضا وشعبا وقيادة...

تابعو الأردن 24 على google news