jo24_banner
jo24_banner

الاسلاميون يحذّرون من انزلاق الاردن إلى محاكاة "الأنظمة البائرة"

الاسلاميون يحذّرون من انزلاق الاردن إلى محاكاة الأنظمة البائرة
جو 24 : طالبت جماعة الاخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الاسلامي السلطات الأردنية بالافراج الفوري عن الموقوفين من قياداتها، وعدم الانزلاق إلى محاكاة "أنظمة بائرة في الاقليم".

وفي تصريح صحفي وصل Jo24 أعرب جماعة الاخوان المسلمين عن قلقها من عودة الحكومة إلى سياسات الاعتقالات والمحاكمات على تهم جاهزة والتحويلات إلى محكمة أمن الدولة.

واستهجنت الجماعة والحزب تلك المنهجية في التعاطي مع المواطنين بشكل عام، ومصادرة حرياتهم، "ليتعاظم الأمر باستهداف أحد علماء الأردن وعضو مجلس شورى الجماعة الدكتور محمد سعيد بكر، واحد قياداتها في جبل النصر عادل عواد.

وتاليا نصّ التصريحين:

تصريح صحفي صادر عن جماعة الاخوان المسلمين

تابعت الجماعة عودة الحكومة الى سياسات الاعتقالات والمحاكمات بذات الطريقة المعهودة وبتهم جاهزة وتحويلات فورية الى محكمة امن الدولة.

إننا إذ نستهجن هذه الاساليب وهذه المنهجية في التعاطي مع المواطنين ومصادرة حرياتهم وزجهم في غياهب المعتقلات لمجرد إبداء الرأي ليتعاظم الأمر عندما يكون الاستهداف لأحد علماء الاردن وعضو مجلس شورى الجماعة الدكتور محمد سعيد بكر واحد قياداتها في منطقة النصر بعمان الاستاذ عادل عواد.

إن مصادرة الحريات والتعدي على حقوق الناس في ابداء رأيهم وتحويل المدنيين الى محاكم عسكرية أمر مرفوض شرعيا ودستوريا وان عرضهم امام المحاكم العسكرية ومحكمة امن الدولة يعتبر خرقا للقوانين والدستور والمعاهدات المحلية والدولية والوعود والقرارات.

ان الشعب الاردني وقواه الحية والحركة الاسلامية في مقدمتها رسمت ابهى صورة للمطالبة بالاصلاح المنشود ضمن نهج سلمي مدني حضاري ولكن الحكومة لم تغادر المربع الأول الذي اعتادت العودة اليه عقب كل منعطف تمر به الأمة سعيا لارهاب الجميع وترويع الناس وكتم الانفاس.

إن الجماعة تطالب بالكف عن هذه الأساليب البالية والافراج الفوري عن الموقوفين وعدم الانزلاق الى تشويه صورة الوطن عبر محاكاة الانظمة البائرة في الاقليم.


تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي بشأن اعتقال القيادي الدكتور محمد سعيد بكر

يستهجن حزب جبهة العمل الإسلامي قيام الأجهزة الرسمية باعتقال أحد علماء الأردن، الدكتور محمد سعيد بكر، والذي استدعاه المدعي العام اليوم أصدر بحقه مذكرة اعتقال ووجه له تهمة تقويض نظام الحكم.

ويرى الحزب أنه من غير المعقول أن يتم اعتقال العلماء والنشطاء استنادا إلى مواقفهم التي عبروا عنها خلال احتفالات الأردنيين بانتصار المقاومة في غزة على العدو الصهيوني .

ويرى الحزب أن الأصل إتاحة الفرصة للناس ليتحدثوا ويعبروا بحرية مطلقة عن وجهات نظرهم، وعدم توجيه تهم جاهزة لهم على خلفية سياسية.

ويطالب الحزب بإخلاء سبيل الدكتور محمد سعيد بكر فورا ، فالأنظمة المستقرة لا يهددها خطبة في مهرجان ولا تعبيرعن الرأي في فعالية من الفعاليات.

أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي

محمد عواد الزيود
تابعو الأردن 24 على google news