jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي: نتطلّع لاستثمار كأس العالم للسيدات لإبراز عمّان سياحياً وحضارياً

بلتاجي: نتطلّع لاستثمار كأس العالم للسيدات لإبراز عمّان سياحياً وحضارياً
جو 24 : أكد أمين عمان عقل بلتاجي أن الأمانة باشرت بتحديث وتطوير كافة المنشآت الرياضية التابعة لها، وبما يخدم استضافة الأردن لنهائيات كأس العالم للسيدات تحت (17) عاماً بكرة القدم، المقررة في الأردن العام (2016)، مشدداً على أن اللجنة المشكلة في الأمانة بهذا الصدد تقوم بعملها لتنفيذ الخطط في الوقت المحدد وبما ينسجم مع المواصفات المطلوبة.
وبين بلتاجي في حديثه لـ»الدستور»، أن الأمانة ستقوم بطرح (9) عطاءات وفق جدول زمني، بهدف تحديث ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وفق معايير الاتحاد الدولي، ليكون جاهزاً لاستضافة عدد من مباريات البطولة.

وأوضح أن خطة تحديث الملعب، تشمل توسيع المنصة الرسمية وزيادة عدد المقاعد فيها، وصيانة غرف غيار اللاعبين والحكام، وتوفير لوحة إلكترونية، فضلاً عن إقامة عيادة طبية وغرفة خاصة لفحص المنشطات، وتأمين مواقف للسيارات، وأيضاً صيانة الإنارة، كما يتم العمل على وضع مقاعد في المدرجات وترقيمها.
كما كشف بلتاجي عن أن رئيس الوزراء صادق على قرار مجلس الأمانة بزيادة مساحة الأرض المؤجرة بمقابل رمزي إلى نادي شباب الحسين في متنزهات الحسين الوطنية شرقي عمان لتصبح (25) دونماً، وذلك لإقامة ملعب معتمد من قبل (فيفا)، ليصبح أحد الملاعب المدرجة في البطولة العالمية.
ويوازي ذلك، التدابير التي ستتخذها الأمانة لتعزيز الخدمات العامة، حيث لفت بلتاجي إلى ضرورة إبراز العاصمة عمّان بصورة مشرقة من مختلف النواحي، لعكس مدينة نظيفة وجميلة وحضارية وسياحية، وأيضاً هادئة وآمنة ومضيافة، بهدف ترك انطباعات إيجابية في ذاكرة جميع متابعي البطولة من عرب وأجانب، خاصة أنه من المتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة من الجماهير من مختلف القارات لمتابعة منتخباتها المشاركة في البطولة.
وكذلك ستعمل الأمانة على تنفيذ خطة لترويج عمّان وتسليط الضوء على معالمها التراثية بحسب بلتاجي، الذي شدد على ضرورة استثمار هذه التظاهرة العالمية الهامة من كافة النواحي، خاصة في ظل الإقبال الإعلامي العالمي الضخم المتوقع أن يواكب أحداث البطولة.
كما بين أمين عمان أن الأمانة ستعمل على تعزيز وتحديث خدمات النقل العام، مثلما سيتم اتخاد حزمة من الحلول المرورية التي تختصر الوقت وتكفل سهولة التنقل.
وثمن بلتاجي خلال حديثه ما تحققه الرياضة الأردنية من تقدم، إذْ أصبحت قادرة على المنافسة ورفع علم الأردن عالياً، بفضل توجيهات ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، مشيراً إلى أن دور المنتخبات الأردنية لم يعد يقتصر على المشاركة فقط، بل تحول إلى الوجود الفعال في مختلف الاستحقاقات.
وأشاد بلتاجي بجهود الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا/ نائب رئيس الاتحاد الدولي، لدعم كرة القدم، موضحاً أن الإنجازات اللافتة التي حققتها اللعبة على مدار السنوات الماضية جاءت بفضل التخطيط المسبق والرؤية المستقبلية المميزة لسموه، وهو ما تم تتويجه أخيراً باحتضان بطولة عالمية في الأردن، معتبراً أن هذه الإستضافة تعتبر علامة رقي وتحضر وتعكس الصورة الناصعة للأردن.
واختتم بلتاجي حديثه بالتأكيد على أهمية تضافر الجهود من أجل إنجاح الحدث المرتقب، وضرورة مشاركة القطاعين العام والخاص لإنجاز متطلبات الاستضافة، مشدداً على جاهزية الأمانة واستعدادها لتقديم خبراتها والدعم المطلوب منها بهذا الإطار وفق الإمكانيات المتاحة.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news