jo24_banner
jo24_banner

الطفيلة وجرش يهتفون ضد اتفاقية الغاز ويطالبون بتسريع الاصلاح

الطفيلة وجرش يهتفون ضد اتفاقية الغاز ويطالبون بتسريع الاصلاح
جو 24 :

نظّم تجمّع أبناء جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة اعتصاماً إصلاحياً أمام مسجد حذيفة بن اليمان في مدينة جرش بعنوان " ما بُني على باطل فهو باطل " طالب فيه النظامَ إعادةَ السلطات إلى الشعب الأردني واعتبر اتفاقية وادي عربة والسفارة الصهيونية باطلة .

وطالب التجمّع الحكومةَ الأردنيةَ بعدم السماح بزجّ الجيش الأردني لمقاتلة تنظيم داعش نيابة عن الصهاينة والأمريكان .

ورفض التجمّعُ قرارَ الحكومة الأردنية باعتقال الناشطين الإصلاحيين في الأردن وطالبوا بالإفراج عنهم ، وطالبوا بالإفراج عن الناشط السياسي من مدينة جرش المهندس عبد الهادي الحوامدة المدير السابق لبلدية سوف .

من جهة أخرى نظّم ائتلاف جرش للتغيير عقب صلاة الجمعة وقفةً رمزيةً أمام مسجد النور في بلدة سوف بعنوان " مستمرّون " تنديداً واستنكاراً لما حدث في الجمعة الماضية من قيام مواطنين بالتشويش على اعتصامهم وتخريب فعاليتهم مؤكدين أنّ فعاليتهم هذا اليوم جاءت لإبراز الصورة الحقيقية للحراك الإصلاحي السلمي على حد تعبيرهم .

ورفع الحراكيون لافتاتٍ كُتب عليها : فلسطين اغتصبت بوعد من بلفور وستحرّر بوعد من الله ، الغاز الفلسطيني ثروة عربية محتلة ، سد حاجة الفقير أولى من تقاعد النائب والوزير ، الحرية لعبد الهادي الحوامدة ، ما بُني على الباطل فهو باطل ، الدستور الأردني لم يأتِ بإرادة شعبية .

وفي سياق متصل انطلقت مسيرة من امام مسجد الطفيلة الكبير ظهر اليوم الجمعة الى المحافظة نظمها حراك احرار الطفيلة تحت شعار " الإصلاح متى سيرى النور " ة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد.

واكد الحراك على استمراره حتى تحقيق مطالبهم بالاصلاح وضرورة وقف مسلسل ارتفاع الاسعار.

واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي، وجاء في كلمة القاها احد الناشطين " اذا اردنا ان نتكلم عن الاصلاحات المرجوه والتى نطالب بها منذ اكثر من ثلاثة سنوات لا بد ان يكون هنالك مجلس امه يتلمس هموم ومشاكل الشعب لا ان يتناساها، متسائلا اين هى انجازات النواب تجاه استشهاد القاضى زعيتر واين هى انجازاتكم خلال الحرب على غزه واين هى انجازاتكم تجاه الارتفاع المستمر فى الاسعار واين هى انجازاتكم بعد توقيع اتفاقيه استيراد الغاز من العدو الصهيونى واين هى انجازاتكم فى تعين ابناء الذوات فى الوظائف العليا للدوله".

واشار الحراك الى اضراب المعلمين " الذين طالبوا بحقوقهم المشروعه عندها اقامت الحكومه ومجلس النواب الدنيا ولم يقعدوها بسب ضيق الحال وتردى الاوضاع الاقتصاديه، مستنكرين تشريع رواتب تقاعديه للنواب مدى الحياه ونحن نمر بضروف اقتصاديه صعبه لولا ان تنبه راس النظام لخطوره ما قمتم به والغى القرار".

 

..

تابعو الأردن 24 على google news