2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"ميناء حاويات العقبة" تعلن توقفها عن الاجراءات التصعيدية ..وترفع طاقتها الانتاجية

ميناء حاويات العقبة تعلن توقفها عن الاجراءات التصعيدية ..وترفع طاقتها الانتاجية
جو 24 :

اكدت اللجنة النقابية في ميناء حاويات العقبة ايقاف الاجراءات التصعيدية وان العمل جار على رفع مستوى الانتاجية كبادرة حسن نية من اللجنة النقابية.

وقالت اللجنة وفقا لبيان تلقت JO24 نسخة منه ان ايقاف الاجراءات التصعيدية يعتمد على ابداء حسن النوايا من قبل ادارة شركة ميناء الحاويات والتي تتمحور بايقاف كافة العقوبات التي وجهت للعاملين بكل اشكالها ، اصدار كتاب موجه من الادارة تتحمل فيه اي مسؤولية عن سلامة العاملين في ساحة ( 2 ) للعودة للعمل هناك .

من جانبها، قالت النقابة العامة للعاملين في الموانئ والتخليص ان تدخلها جاء بعدما وصلت المفاوضات بين ادارة شركة ميناء حاويات العقبة واللجنة النقابية الى طريق مسدود.

واضافت النقابة في بيانها ان طلب ايقاف الاجراءات التصعيدية جاء لحصول بعض الموظفين على انذارات نهائية نتيجة التوقفات الجزئية ورفض العمل في بعض مرافق الميناء، ما قد يعرض البعض منهم للفصل من العمل في حال استمرت التوقفات الاحتجاجية الجزئية لفترة اطول.

واشارت ان مطلب النقابة العامة من خلال الكتاب الموجه الى اللجنة النقابية طلب وقف الاجراءات التصعيدية، والتي بدأت منذ الثالث عشر من تموز الماضي والعودة الى طاولة الحوار لإيجاد حل يحقق مصلحة الطرفين، ويجنب الاقتصاد الاردني المزيد من الخسائر.

واكدت النقابة في بيانها انها لا تقبل المساس بعمال الميناء الذين انحنت ظهورهم من اجل هذا الصرح الاقتصادي المهم.

تابعو الأردن 24 على google news