jo24_banner
jo24_banner

ذهب عجلون يسيطر على البرلمان

ذهب عجلون يسيطر على البرلمان
جو 24 :

قال مقرر لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابيةالنائب معتز أبو رمان ، بأن اللجنة ستطلب لقاء فورياً مع وزير السياحة والأثار العامة والموظفون المختصون ، للوقوف على حقيقة إكتشاف دفائن وكنوز ثمينه في منطقة عجلون _ الأردن ، تعود إلى عصور قديمة ، وبيان جميع التفاصيل والآلية التي تمّ بها التحفظ على هذه المكتشفات وصونها والإجراءات التي ستتبعها الوزارة بذلك الشأن ، والتأكد من صحة الأنباء التي تواردت عن أخبار محلية وخارجية تفيد بوجود ذهب وتماثيل ثمينه وأثريات في منطقة عجلون.


و أضاف النائب معتز أبو رمان بأنه سيوجة سؤالاً نيابياً رسمياً لدولة رئيس الوزراء عن فحوى ذلك الأمر يوم غد صباح الأحد 21-9-2014


كذلك لم تقتصر حالة الجدل التي سادت بسبب اغلاق الطريق في منطقة ارحابا بعجلون وروايات العثور على ذهب وتماثيل، على الشارع والرأي العام الاردني فقط، بل تعدتها الى اروقة البرلمان.

النائب محمد الرياطي توجه بسؤال نيابي، للاستفسار عن الموضوع وطرح اسئلة تتصل بالقضية من كافة المحاور.

وسأل الرياطي، هل تم العثور على كميات كبيرة من الذهب او الكنوز او الاثار القديمة او دفائن في محافظة عجلون، وما هي الكميات التي تم العثور عليها؟

كما سأل كيف يتم احتساب قيمة هذه الكنوز او الدفائن بالدينار الاردني، وما هي الية احتساب ذلك، وما هي الية ايداع هذه الدفائن في خزينة الدولة الاردنية؟

وسأل الرياطي عن النسبة المستحقة لاهالي محافظة عجلون من قيمة الكنوز والتي اكد انها مشروعة لهم بموجب الشرع والقانون؟ ومن المسؤول امام الشعب الاردني ومجلس النواب عن اخفاء أي معلومات بهذا الخصوص؟

واكد الرياطي على  ان ما تحمله الارض في باطنها وعلى ظهرها هو حق للشعب.

ومن جانبه، اكد النائب كمال الزغول في تصريحات صحفية انه سيوجه سؤالاً الى الحكومة حول هذا الامر.

وكشف عن جانب من مذكرته النيابية التي جاء فيها : ماهي اسباب اغلاق رجال الامن الطريق الرابط بين محافظتي اربد وعجلون عصر الخميس والى اليوم التالي، وهل اجريت حفريات على بعد 100 متر من مدخل جامعة عجلون الوطنية؟

كما سأل، ماهي اسباب تلك الحفريات ولماذا اجريت ومن هي الجهه المشرفة مطالبا اطلاعه على نتائجها والمنفعة العائدة على المنطقة وما عدد الاشجار التي تم ازالتها او خلعها في منطقة الحفريات؟.

وبدوره، قال النائب بسام البطوش ، على صفحته الشخصية على "الفيسبوك"، كنوز الأردن هي مال عام أيضا؛ فهل نشهد حملة وطنية لمعرفة حقيقة ما جرى في عجلون ؟ بصفتي النيابية سأسأل الحكومة..

تابعو الأردن 24 على google news