jo24_banner
jo24_banner

القاضي يوضح لـJo24 حيثيات اغلاق مستوصف لعلاج السوريين

القاضي يوضح لـJo24 حيثيات اغلاق مستوصف لعلاج السوريين
جو 24 : محمود الشمايلة - قال متصرف لواء الرمثا بدر القاضي وهو الجهة المخولة بالاشراف على اغلاق "المستوصف الطبي" امس السبت في اللواء، قال ان قضية الاغلاق تم تداولها ونشرها بطريقة اخرجتها عن السياق الصحيح.

وتحدث القاضي لـJo24 ان المستوصف المغلق قد تعرض للإغلاق من قبل لمخالفته التعليمات والتراخيص ،حيث كان متواجدا في مدينة اربد ، مشيرا ان المشرفين عليه قاموا بإعادة افتتاحه بالرمثا وبنفس الطريقة المخالفة ودون علم السلطات.

واوضح القاضي ان الاشخاص الموجودين كانوا جميعهم من الجنسية السورية وبعضهم خارج من مخيمات اللجوء بطريقة غير نظامية وتم ترحيلهم للمخيم من جديد لتتخذ معهم ادارة المخيم والجهات المختصة الاجراءات المناسبة.

كما اكد ان جميع الحالات التي وجدت بالمستوصف كانت في حالة شفاء تام ،ولا تحتاج الى اجراءات طبية اخرى، ومنهم مبتوري الاطراف اخذوا العلاج اللازم و وصلوا لمرحلة الشفاء.

واضاف ان الطبيب المشرف على المستوصف لم يكن حاصل على التراخيص اللازمة والاجراءات القانونية التي تخوله معالجة المرضى.

واشار القاضي ان الاردن والمستشفيات الاردنية تستقبل الجرحى من سوريا وتقدم لهم العلاج اللازم والمضمون فلا ضرورة للجوء الى فتح مستشفيات ومراكز طبية غير مختصه وليس لديها القدرة على تقديم المطلوب منها بصورة كامله.

وشدد القاضي على وسائل الاعلام اخذ المعلومة من مصدرها الاساسي دون اللجوء الى التحوير والتهويل بنقل المعلومة واخراجها عن سياقها الاساسي، مشيرا ان ما حصل كان لمصلحة الاشقاء السوريين ولسنا ضدهم لكن ضمن الاجراءات السليمة.
تابعو الأردن 24 على google news