2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل اجتماع الملكية الأردنية.. مطالبات باستقالة الادارة ورفع رأس المال خلال شهر

تفاصيل اجتماع الملكية الأردنية.. مطالبات باستقالة الادارة ورفع رأس المال خلال شهر
جو 24 : لم يكن "اجتماع الهيئة العامة العادي" لشركة الملكية الأردنية، الأحد، عاديا أبدا في هذه المرة، بل كان حاميا ومثيرا للغاية؛ فالظروف والمشاكل التي تعانيها الشركة مقلقة للمساهمين جميعا.

اجتماع اليوم شهد مطالبات واضحة وصريحة لمجلس الادارة ورئيسه ناصر اللوزي بالاستقالة والتنحي جانبا، فقد بلغت خسائر الشركة في عهده حدّا غير مسبوق حتى ظهرت أصوات عديدة تطالب بتصفية الشركة وبيعها.. وهو ما رفضه المساهمون.

أكبر المساهمين الأردنيين في الشركة، منصور النابلسي، كانت له المداخلة الأميز والأكثر نيلا لاعجاب الهيئة العامة. منصور حمّل مجلس الادارة بشكل مباشر مسؤولية كل الخسائر التي تتعرض لها الشركة.

ووجه منصور انتقادات لاذعة لمجلس الادارة بسبب الهدر المالي الحاصل في الشركة، سواء في الموارد البشرية أو الدوائر الهندسية والفنية، مطالبا مجلس الادارة بالاستقالة فورا ودون تأخير، وهو ما لقي تصفيقا حارّا من قبل الهيئة العامة.

مداخلة منصور لقيت الثناء من قبل رئيس جمعية صغار المساهمين، الكابتن أسامة الحياري، والذي جدد مطالبة مجلس الادارة بالاستقالة، مستعرضا الأخطاء التي وقع بها خلال الأعوام الماضية.

الحياري أشار إلى نقاط عديدة في مداخلته، أبرزها عقود استجئار الطائرات، متسائلا عن عدم تحويل مجلس الادارة تلك العقود إلى عقود ايجار برسم التملك.

كما وجه الحياري نقدا لاذعا لعقود موظفي الادارة العليا التي يصل مجموعها إلى ملايين الدنانير.

وفي ردّه على مداخلات منصور والحياري وعدد آخر من المتحدثين، لجأ مجلس الادارة إلى نفس التبريرات التي ساقها في اجتماع الهيئة العامة الماضي، حيث أرجع سبب الخسائر إلى ارتفاع فاتورة الطاقة وثورات الربيع العربي التي ألغت بعض رحلات الشركة إلى عدد من المدن والعواصم العربية.

وفي نهاية الاجتماع تم اقرار موازنة عام 2013 بعد ان أقرّ مجلس الادارة بالخسائر التي تجاوزت رأس المال، وأعلن عن اجتماع غير عادي خلال شهر لرفع رأس المال، وهو ما اعتبره بعض أعضاء الهيئة العامة "ابرة مخدّر"؛ فالمشكلة أكبر من رأس العام.
تابعو الأردن 24 على google news