jo24_banner
jo24_banner

محافظ الطفيلة لـ JO24: لا يمكن ترحيل أي سوري

محافظ الطفيلة لـ JO24: لا يمكن ترحيل أي سوري
جو 24 :

محمود شمايلة- اكد محافظ الطفيلة احمد جرادات ان العائلات السورية موضع ترحيب في المحافظة، نافيا انه تم ترحيل اي عائلة قسرا.

وقال جرادات لـJO24 ان عائلتين سوريتين تم ترحيلهما على خلفية مشاجرة اول امس خوفا على حياتهما او تعرضهما للخطر وهو اجراء احترازي فقط.

وبين ان هناك ما يقارب ال5 الاف سوري بالمحافظة وبعضهم غادر من تلقاء نفسه دون اجبار من احد ولا يعقل ان يتم ترحيل اي عائلة دون مسوغ او غاية.

واضاف أن أهالي الطفيلة على وعي كامل بمجريات القضية ولا يمكنهم التعميم على قضية خطأ فردي اقترفه اثنان من اللاجئين السوريين.

وطالب جرادات في حديثه توخي الدقة في نقل المعلومة من قبل وسائل الاعلام ويفضل اخذها من مصدرها الاساسي دون اللجوء الي "قيل وقال".

واوضح أن المفوضية العليا لشؤون اللاجئين تواصلت مع الجهات الرسمية في الطفيلة لجهة التكفل بأي تبعات ونتائج حول القضية التي تعتبر حديث الشارع في محافظة الطفيلة.

وأضاف أنه تم "التواصل مع ذوي المصاب للتأكيد لهم أن القضاء العادل سيأخذ مجراه حيال المتهمين، وأنه لن تضيع أي حقوق في ظل احترام القانون وتطبيقه على الجميع".

وكان شاب من أبناء محافظة الطفيلة أصيب بجروح في رأسه خلال مشاجرة مع لاجئين سوريين، تبعها أعمال شغب وحرق على خلفية الحادثة من قبل عدد من الشبان.

ويرقد الشاب المصاب حاليا في احد المستشفيات الخاصة على سرير الشفاء في حالة وصفت وفق مصدر طبي بالمتوسطة.

تابعو الأردن 24 على google news