jo24_banner
jo24_banner

اعتصام التربية: فراس العجلوني ذاكرة وطن

اعتصام التربية: فراس العجلوني ذاكرة وطن
جو 24 : اعتصم العشرات اليوم الاحد امام وزارة الرتبية والتعليم احتجاجا على التعديلات الاخيرة التي أجرتها "التربية" على مناهج الصفوف الثلاثة الاولى، وحذف الدرس المتعلق بالشهيد الطيار فراس العجلوني.

الاعتصام الذي نظمه اتحاد طلبة المدارس 'أجيال' بالتعاون مع جمعية مناهضة الصهيونية والحملة والوطنية من اجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" حمل يافطات استنكار للتعديلات على المناهج والتي اسقطت شخصيات وشهداء اردنيين قدموا كثيرا للوطن.

من جانبه، قال منسق حملة ذبحتونا فاخر دعاس ان مثل هذه التعديلات تعد مس وانكار للجهود التي بذلوها في سبيل الدفاع عن الوطن والقضية الفلسطينية.

واكد دعاس ان الجميع يطالب بالتراجع عن الحذف، وتعديل المناهج وفقا لما يخدم المصلحة الوطنية وليس بناء على املاءات خارجية.


واصدر المنظمون في نهاية الاعتصام بيانا تاليا نصّه:

استقبلنا نحن في اتحاد طلبة المدارس" أجيال" خبر حذف وزارة التربية والتعليم درس الطيار فراس العجلوني من منهاج اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي ببالغ الاستغراب والدهشة.

وفراس العجلوني هو طيار اردني استشهد دفاعا عن فلسطين، ويعتبر بالنسبة لجيل الطلبة والشباب مثالاً يحتذى به في مواجهة العدو الصهيوني والذود للدفاع عن ثرى فلسطين –القضية المركزية للشعب الأردني-.

لقد عبرنا عن خشيتنا من أن يكون هذا الحذف جزءاً من عملية ممنهجة لإعادة صياغة المناهج المدرسية بما يتوافق ومعاهدة وادي عربة والمطالب الصهيو-أمريكية التي ترى ضرورة حذف أية مواد تعزز روح "الكراهية" للكيان الصهيوني. خاصة أن هذا التغيير في المناهج تم بعد توقيع اتفاقيتين مع الوكالة الأمريكية للتنمية "USAID" في أقل من عام وتجاوزت مجموع الأموال المقدمة في هذه الاتفاقيات ال 500 مليون دولار أمريكي.

إننا في الوقت الذي نرحب فيه بأي تعديلات وتغييرات على المناهج بما يتجاوب والتطورات العلمية والتربوية وبما يتلاءم ومتطلبات العصر، إلا أن هذا يجب أن يكون متماشياً مع هويتنا العربية ومبادئنا الوطنية المرتكزة على أن الصهاينة هم العدو الأول للأردن.

اننا في اتحاد طلبة المدارس اجيال ومعنا كل القوى الطلابية والأكاديمية والوطنية نطالب بوقف أية محاولات تعمل على طمس الهوية الوطنية الاردنية ونرفض ارتهان قرارات وزارة التربية والتعليم للوكالة الامريكية للانماء واي شكل من اشكال التطبيع وعلى راسها التطبيع الثقافي والتربوي والأكاديمي.
تابعو الأردن 24 على google news