jo24_banner
jo24_banner

الفايز: أجانب أشرفوا على حفريات عجلون.. والحفر الأفقي دليل استخراج دفائن

الفايز: أجانب أشرفوا على حفريات عجلون.. والحفر الأفقي دليل استخراج دفائن
جو 24 :

سلام الخطيب - قالت نائب رئيس لجنة النزاهة وتقصي الحقائق هند الفايز إن اللجنة ستشكل بالاشتراك مع لجنة السياحة النيابية ووزارة السياحة وفدا لزيارة أرض عجلون مساء اليوم الاثنين للوقوف على حيثيات نبأ اكتشاف اثار وكنوز في المنطقة.

وأضافت الفايز لـJo24 ان اللجنة ستواصل العمل بعد اجتماعها في الثانية مساء لمناقشة وزير الداخلية ووزير السياحة بما يخص أرض عجلون، وبحضور صاحب الأرض هاشم القضاة.

وأوضحت ان الوفد المتجه إلى الأرض سيضم الخبير الجيولوجي أحمد ملاعبة وهو عميد كلية الموارد الطبيعية في الجامعة الهاشمية، مشيرة إلى ان خبراء أكدوا بأن الحفر الأفقي للأرض يعني استخراج مواد من باطنها بشكل قطعي.

وذكرت الفايز أن وزير السياحة كان قد برر عملية الحفر بأنه عملية عسكرية، مع العلم أن العمليات العسكرية لا تتم بأراضي ذات ملك خاص، فيما برر وزير الاعلام تلك الحفريات أنها انهيارات، مع العلم أن منطقة عجلون منطقة صخرية من المستحيل أن تتعرض للانهيارات.

ولفتت إلى أن الآليات والمعدات التي تم استخدامها أجنبية وليست محلية والخبرات التي شاركت بالحفر هي خبرات أجنبية بحتة وهذا مؤشر على خطورة العمليات التي تمت خلال17 ساعة، مؤكدة أن السلطات المختصة غسلت الشارع غسلا تاما لاخفاء أية معالم على الأرض .

من جهته قال المحامي صهيب القضاة أحد المختصين بالبحث بقضية أرض عجلون انه سيشارك باجتماع اللجنة اليوم بمجلس النواب لتوقيع وكالة وعمل كشف مستعجل بخصوص الأرض بالتعاون مع المحكمة المختصة وبواسطة الخبراء الجيلوجيون وخبراء بالآثار والحفريات، للكشف عنها قضائيا.

تابعو الأردن 24 على google news