jo24_banner
jo24_banner

استكمال إجراءات محاكمة أبي قتادة غدا

استكمال إجراءات محاكمة أبي قتادة غدا
جو 24 : تستكمل الهيئة المدنية لدى محكمة أمن الدولة في جلسة علنية غدا الاربعاء اجراءات محاكمة المتهم عمر محمود محمد عثمان الملقب بـ «أبي قتادة» في القضية الثانية «التنظيم المسلح» المعروفة «بالألفية»؛ لاستكمال تدقيق ملف القضية وفقا للاصول القانونية حيث من المتوقع ان تنطق المحكمة بالحكم عليه.
وكان رئيس محكمة امن الدولة قد قرر بداية الشهر الحالي وخلال جلسة علنية تأجيل النطق بالحكم بالاتهامات الموجهة لـ»ابو قتادة» في قضية ما يعرف بـ»التنظيم المسلح» المعروفة «بالألفية» وذلك لعدم استكمال تدقيق ملف القضية وفقا للاصول القانونية بعد ان اعلنت براءته من القضية الأولى «تنظيم الإصلاح والتحدي» في جلسة علنية كانت عقدت في 26 حزيران الماضي لعدم كفاية الأدلة وأمرت بالإفراج عنه فورا ما لم يكن موقوفا او محكوما لداع آخر إلا أن قرار الإفراج لم ينفذ لأنه موقوف على ذمة القضية الثانية «التنظيم المسلح» الالفية.
وقدمت النيابة العامة لدى محكمة أمن الدولة، خلال تموز الماضي، طعنا إلى محكمة التمييز بقرار براءة المتهم «أبي قتادة» في القضية الاولى «الاصلاح والتحدي»؛ مطالبة محكمة التمييز بالرجوع عن اعلان براءة المتهم والحكم عليه بالادانة.
من جهة ثانية ،وافقت محكمة امن الدولة امس على طلب تكفيل متهم بالتحريض على نظام الحكم وإثارة النعرات موقوف في سجن الهاشمية منذ قرابة اسبوع بحسب مصدر قضائي.
وكانت محكمة امن الدولة قررت توقيف المتهم على خلفية خطبة جمعة له قبل شهر ليتم ايقافه في سجن الجويدة ونقله الى سجن الهاشمية قبل ايام.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news