jo24_banner
jo24_banner

مدينة معان تستقبل حجاج بيت الله العتيق

مدينة معان تستقبل حجاج بيت الله العتيق
جو 24 :

قاسم الخطيب- قال رئيس بلدية معان الكبرى ماجد فواز الشراري ال خطاب ان البلدية فرغت من اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بتجهيز مدينة معان لاستقبال ضيوف الرحمن الذين بدأت قوافلهم بالوصول اليها في طريقهم للديار المقدسة .

وأضاف الشراري ان البلدية عملت وبالتعاون مع الجهات المعنية على اجراء كافة اعمال الصيانة اللازمة للمدينة ومرافقها المختلفة كصيانة دورات المياه وخزانات المياه وكافة مقومات البنية التحتية فيها .

وأوضح الشراري ان البلدية أعدت برنامجا لمناوبات كوادرها على مدار الساعة لخدمة الحجاج والذين بدأوا يتوافدون الى مدينة معان , وكذلك تجهيز كافة الآليات والمعدات اللازمة للعمل داخل المدينة التي تصل طاقتها الاستيعابية الى 50 الف حاجا .

واكد الشراري انه تم تخصيص مكاتب لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية لتمكين وعاظها من تقديم الخدمات الارشادية اللازمة للحجاج ورفد المدينة ايضا بعيادة صحية ومركز للدفاع المدني ومفرزة أمنية ومكتب صرافة وتجهيز المسجد وساحاته .

وأشاد الشراري بالتعاون القائم ما بين البلدية و الدوائر الرسمية الأخرى في المحافظة ومنها محافظة معان بهدف تقديم أفضل الخدمات للحجاج.

وكان الشراري ومدير اوقاف معان الشيخ عبدالسلام دويرج وأعضاء المجلس البلدي في استقبال اولى قوافل حجاج بيت الله الحرام الذين وصلوا الى معان.

واضاف ان بلدية معان وأبناء معان سخروا كل طاقتهم وإمكانيتهم في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام والذين نتمنى لهم ان شاء الله اداء فريضة الحج لهذا العام بكل سهولة ويسر .

وقال ان شباب خيمة السبيل في معان التي عرفها القاصي والداني كانوا متواجدين في ساحة المدينة ويقدمون الماء والعصير والتمور بالتعاون مع بلدية معان ومؤسسات المجتمع المدني .

كما ثمن دور وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في تهيئة الاجراءات اللازمة لراحة حجاج بيت الله العتيق ليتمكنوا من اداء مناسك الحج على اكمل وجه وبكل سهولة ويسر .

تابعو الأردن 24 على google news