jo24_banner
jo24_banner

المومني: العملية العسكرية ضد ''داعش'' ستشمل تنظيمات أخرى

المومني: العملية العسكرية ضد داعش ستشمل تنظيمات أخرى
جو 24 :

قال محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية إن "عمليات القوات المسلحة الأردنية ستستمر (دون أن يحدد المدة) لضرب تنظيم داعش الإرهابي، وتنظيمات إرهابية أخرى (لم يسمها)".

وأضاف في تصريح لوكالة الأناضول أن الهدف من هذه العمليات هو تحييد خطر الجماعات المسلحة عن المناطق الحدودية الأردنية، لا سيما عقب تكرار محاولات عناصر منهم لاختراق الشريط الحدودي، والقبض على عدة أشخاص ينتمون لهذه الجماعة، وقد تبين أنهم تآمروا لقصد القيام بأعمال "إرهابية".

وفي وقت سابق صباح اليوم، قال المومني إن الأردن يشارك حاليا في الغارات الجوية التي انطلقت ضد عدد من أهداف تنظيم داعش في سوريا، وإن بلاده انضمت إلى الائتلاف الدولي الهادف إلى وقف زحف هذا التنظيم، مشيرا إلى أن بلاده لن تسمح له (أي التنظيم) بتدنيس الأراضي الأردنية، وستعمل على اتخاذ ما يلزم لحفظ أمن وسلامة أراضيها".

كما قال وزير الداخلية الأردني حسين المجالي في تصريحات تلفزيونية اليوم، إن " الأردن هو أولى بمحاربة التطرف، وسوف نحارب المد الظلامي بكل ما أوتيت من قوة"، مضيفا أن "محاربة التنظيمات الإرهابية هي حربنا قبل الآخرين".

كانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت فجر اليوم أن الجيش الأمريكي وقوات الدول الحليفة، بدأوا في تنفيذ "عملية عسكرية ضد إرهابيي داعش في سوريا باستخدام طائرات مقاتلة، وأخرى قاذفات قنابل، وصواريخ توماهوك الأرضية الهجومية".

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مسؤولين أمريكيين لم تحدد هويتهم، أسماء 5 دول عربية تشترك مع الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي بدأت حوالي الساعة 8:30 مساءا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، (12:30 تغ ما يوافق 3:30 فجر الثلاثاء بتوقيت سوريا) وهي البحرين، وقطر، والسعودية، والأردن، والإمارات".

(الأناضول)

تابعو الأردن 24 على google news