jo24_banner
jo24_banner

بني ارشيد: ليس للأردن مصلحة في الحرب على تنظيم الدولة

بني ارشيد: ليس للأردن مصلحة في الحرب على تنظيم الدولة
جو 24 : أكد نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين على موقف الجماعة برفض التدخل الاحنبي في الداخل العربي والاسلامي.

وقال في تصريح لـ"السبيل" اليوم الثلاثاء: "ليس للأردن مصلحة في المشاركة بهذه الحرب او الاعلان عنها"، في اشارة منه الى التحالف الدولي لضرب تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام، وتابع "ولان هذا الموقف الرسمي ربما يقابل بردود فعل تستهدف الامن والاستقرار الداخلي".

وكانت أعلنت المملكة، صباح اليوم، مشاركتها في الغارات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية ودول "حليفة" ضد تنظيم الدولة بسوريا.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، محمد المومني: إن "الأردن يشارك حالياً في الغارات الجوية التي انطلقت منذ الصباح على عدد من أهداف تنظيم داعش في سوريا".

وأشار بني ارشيد الى ان "كل ما يجري في المنطقة من الثورات المضادة والتآمر ضد ارادة الشعوب والاستمرار بحالة الفصام النكد بين الرسمي والشعبي من شانه ان يزيد منسوب التوتر والاحتقان وربما الانفجار".

واتهم بني ارشيد الولايات المتحدة الامريكية ببحثها عن "شرطي جديد للمنطقة" بعد هزيمة الكيان الصهيوني في معركته الاخير بغزة، وقال: "سيكون هذا الدور من نصيب الامبراطورية الايرانية صاحبه النفوذ من لبنان الى صنعاء مرورا بدمشق وبغداد والبحرين وبقية الخليج".
وأضاف :"لم يعد هلالاً شيعياً ولكنها كماشة ايران في تقاسم الدور والنفوذ في المنطقة واعادة رسمها من جديد وهذه المرة بتمويل خليجي وعسكرة عربية".
تابعو الأردن 24 على google news