jo24_banner
jo24_banner

MBC تنفي إيقاف مسلسل الفاروق

MBC  تنفي إيقاف مسلسل الفاروق
جو 24 :

نفى المتحدث الرسمي باسم مجموعة "إم بي سي" مازن حايك، نيّة القناة إيقاف عرض المسلسل التاريخي "عمر بن الخطاب" المقرّر في رمضان، وذلك بعدما انتشرت أخبارٌ تفيد بنية المحطة إيقافه.

ونقل موقع "أنا زهرة" التابع لشركة أبو ظبي للإعلام، عن حايك قوله، إن هذه الأنباء شائعة لا تمت للحقيقة بصلة.

وكان المسلسل قد أثار جدلاً كبيراً بعدما عرضت القناة "بروموشن"؛ العمل ما أسهم في بدء الحملات الإلكترونية الهادفة إلى منع عرض المسلسل.

وكانت المجموعة قد أعلنت أنها منحت حقوق عرض المسلسل لشبكات تلفزة متعدّدة حول العالم منها شبكة "إيه تي في" التلفزيونية التركية الرائدة التي ستعرضه مدبلجاً باللغة التركية ومحطة إندونيسية.

ومن الجدير بالذكر ان مسلسل الفاروق عمر هو أضخم عمل تاريخي تلفزيوني بتكلفة 200 مليون ريال سعودي من إنتاج مـشترك بين مجموعة الـmbc ومؤسسة قطر للإعلام المسلسل يحكي سيرة الصحابي الجليل عمر ‎رضي الله عنه ثاني الخلفاء الراشدين. قام بدورالفاروق الفنان سامر إسماعيل وهو وجه جديد للأول مره يظهر على الشاشة قامت بدور زوجة الفاروق الفنانة ألفت عمر. من أهم من راجع النص التاريخي هما الشيخ يوسف القرضاوي والشيخ سلمان العودة وغيرهم ويعتبرون من الأساتذة الدينيين الكبار وتم دبلجة المسلسل بلغات المسلمين ولغات أخرى ومن المقرر عرض المسلسل في 5 قارات.

المسلسل من كتابة وليد سيف ومن إخراج حاتم علي. إستغرق تصوير المسلسل أكثر من 300 يوم بلغ عدد القائمون على المسلسل 30 ألف ينقسمون مابين ممثلين وطاقم كما ان المسلسل يواجه حملات كـبرى لمنعه من العرض علمـا بأن المسلسل أخذ حيز وإهتمام ونقاش مستمر بـ "التويتر" و " فيس بك " مآ بين مؤيد ومعارض ومن المرجح أن يستحوذ المسلسل على اعلى نسبة مشاهدة في شهر رمضان القادم حيثوا من المتوقع أن يكون عدد المشاهين للعمل 500 مليون مشاهد الجدير بالذكر ان من ابرز المسؤولين عن هذا العمل الدرامي هـو الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني.

تابعو الأردن 24 على google news