jo24_banner
jo24_banner

"العدالة الجنائية" تقدم تقرير المسوغات لإعادة التحقيق بمقتل الصبيحي

العدالة الجنائية تقدم تقرير المسوغات لإعادة التحقيق بمقتل الصبيحي
جو 24 : قدمت لجنة "العدالة الجنائية" النيابية تقرير المسوغات القانونية لإعادة التحقيق بمقتل الشرطي الشهيد أحمد الصبيحي لوزير الداخلية ومدير الأمن العام والذي صاغه ونقحه قانونيا مستشارها القانوني المحامي عادل سقف الحيط.

وأعاد سقف الحيط عرض التقرير على اللجنة بمجلس النواب في إجتماعها الدوري برئاسه النائب هند الفايز رئيسة لجنة "العدالة الجنائية".

ووجه مكتب النائب هند الفايز كتابا لوزير الداخلية ومدير الأمن العام مرفقا به تقرير المصوغات القانونية الموقع من والد الشهيد.

وجاء التقرير لضرورة تمكين المختصين من السير بإجراءات فتح التحقيق الذي اقفل قبل سنوات.

وبررت المصوغات القانونية التي تناولها التقرير سبل إعادة فتح التحقيق في القضية التي طال إنتظار الرأي العام لمعرفة الجناة فيها.

ويأتي العمل على صياغة تقرير المسوغات القانونية بحسب الإتفاق مع وزير الداخلية مؤخراً، والذي تعهد فيه الوزير بالدفع على إعادة التحقيق في القضية التي أرقت المجتمع الأردني ومسؤوليه.

وأكدت مجددا الفايز رئيسة اللجنة أن "العدالة الجنائية" يجب أن تكون ذات مهنية عالية وأحترافية في العمل والأداء، وشددت على أن لا إنتقائية للقضايا التي تهتم بها اللجنة، وبينت أن معيار تبني القضايا هو تحقيق العدالة الجنائية دون الإعتبار لأطراف القضية وأشخاصها.

وشددت الفايز على ضرورة ا|لإسراع في فتح ملف قضية مقتل الشاب شادي الخلايلة في زنزانة أحد المراكز الأمنية ولفتت إلى أهمية تحقيق العدالة الجنائية لترسيخ الإستقرار والسلم الإجتماعي اللذان يسهمان في رفعة المواطن وأمنه وأمانه. منوهة إلى عدم استعجال الخطوات وعدم استباقها بتقديم الحلول التي يجب ان لا تكون بديلة عن كشف الحقيقة.

وتوسعت اللجنة في نقاشها حول تكريس دورها لخدمة العدالة وتكثيف جهودها للتسريع في طي ملفات كافة القضايا التي تقلق الرأي العام وأخلت في ميزان العدالة واشارت الى ضرورة العمل لما يعيد الحقوق لأهلها.

وقررت اللجنة تناول قضية مقتل الشاب الشهيد شادي الخلايلة والمباشرة بالإجراءات اللازمة للسير في التحقيق بملابسات قضية وفاته الغريبة في نضارة مركز أمن الإختصاص والتي يرفضها ذويه متمسكين بحقهم للوقوف على الحقيقة.
تابعو الأردن 24 على google news