2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خطة رقابية على المؤسسات والاسواق الشعبية خلال "رمضان"

خطة رقابية على المؤسسات والاسواق الشعبية  خلال رمضان
جو 24 :

شددت أمانة عمان الكبرى إجراءاتها الرقابية على المؤسسات والأسواق الشعبية المتعاملة بالمواد الغذائية بمختلف أنواعها من خلال خطة عمل خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقالت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الامانة الدكتورة ميرفت المهيرات أن الامانة أعدت خطة مدروسة بناءً على اسس علمية وعملية من اجل ضمان صلاحية المواد الغذائية المستهلكة وقيمتها الغذائية في الاسواق والمحال التجارية والمتداولة خلال الشهر الكريم الذي يشهد زيادة في أقبال المواطنين على شرائها .

وأشارت مهيرات في مقابله مع برنامج "عمان هذا الصباح" الذي يقدمه الزميل نضال الخرشه عبر أثير اذاعة "هوا عمان" بأن الامانة أعدت برنامج رقابي مشدد على صلاحية المواد الغذائية يبدأ من الصباح وحتى أوقات السحور ضمن مناوبات على فترات محدده حيث سيتم خلالها التركيز على الاصناف الغذائية التي يزداد الطلب عليها خلال الشهر الفضيل لمنع أي مخالفات صحية .

وأكدت مهيرات أن الأمانة ستضاعف جهود الرقابة والمتابعة للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين من خلال تكثيف الجولات التفتيشية على المؤسسات الاستهلاكية والمولات والمطاعم والمطابخ والخيم والمخابز والمستودعات والمخازن التي تقوم بتخزين وبيع المواد الغذائية ، بالإضافة الى الملاحم والأسواق الشعبية والباعة المتجولين .

واضافت سيتم خلال أول ثلثين من رمضان التركيز على فحص عينات المود التموينية التي يزداداقبال المواطنين عليها للتأكد من سلامتها والتي تشمل التمور، قمرالدين ، المكسرات ، الحبوب ، الجميد ، الالبان والاجبان ومنتجاتها الشوربات الجاهزة للتحضير .

بالاضافة الى العصائر المحضرة يدوياً والجاهزة وعينات الحلويات الرمضانية " القطايف" وحشواتها والمخللات وعينات السلطات والمقبلات والمعجنات والوجبات الجاهزة في المطاعم والمطبوخة واللحوم والدواجن والاسماك والشوربات وغيرها.

تابعو الأردن 24 على google news