jo24_banner
jo24_banner

النائب آل خطاب: مطالب معان يجب ان تنفذ

النائب آل خطاب:  مطالب معان يجب ان تنفذ
جو 24 :

قاسم الخطيب- قال النائب أمجد ابو جري آل خطاب ان معان تعاني بسبب افتقارها للمشاريع التنموية التي تسهم في تحريك العجلة الاقتصادية والتخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة، حيث تعتبر معان وحسب الدراسات الرسمية الاولى بين شقيقاتها محافظات الوطن في حجم البطالة، والثانية في اتساع رقعة الفقر.

وقال لدى لقائه رئيس وأعضاء الهيئتين الادارية والعامة لملتقى معان الثقافي مساء أمس ان هذه اللقاءات تأتي للاستماع إلى هموم واحتياجات المواطنين والقطاع الشبابي ،مشددا على انه سيتم دراسة هذه الاحتياجات وتقديمها للمسؤولين .

ولفت بايجابية الى التعاون الكبير الذي يبديه الوزراء والمسؤولين في الحكومة في التعامل مع قضايا معان خاصة فيما يتعلق بالأشغال العامة و المياه و التخطيط والبلديات وصندوق التنمية والتشغيل وصندوق الملك عبدالله ، حيث قدموا كل الدعم الممكن لمطالب المدينة ، مبينا في الوقت نفسه الى حاجة معان الى المزيد نتيجة الحرمان الذي عانت منه خلال سنوات طويلة من غياب للعدالة والمساواة في توزيع مكتسبات التنمية على مختلف مناطق الوطن.

وأشار ابو جري الى تأكيد وزارة المياه والري على ان مشاريع ربط الأحياء السكنية غير المشمولة بخدمات الصرف الصحي، إضافة الى تحديث شبكة المياه الداخلية التي مضى عليها أكثر من 30 عاما سيتم تنفيذها من خلال ما خصصته الوزارة من مخصصات المنحة الخليجية حيث تم طرح عطاء لربط منطقة معان الجديدة على طريق اذرح بشبكة الصرف الصحي وسيتبعها ربط منطقة مجمع الاميرة هيا الرياضي ومنطقة خلف الزراعة وسطح معان.

واوضح ان بنك تنمية القرى في وزارة البلديات قدم دعما لبلدية معان بقيمة(مليون و250 )الف دينار لتتمكن البلدية من تنفيذ مشاريعها الموضوعة على خططها.

وثمن ابو جري دور صندوق التنمية والتشغيل الريادي والذي يقوم بدعم الشباب المتعطلين عن العمل من خلال اعطائهم القروض الميسرة التي تساعدهم على تنفيذ مشاريعهم التي توفر لهم دخلا شهريا ثابتا حيث بلغ انفاق الصندوق في معان( مليون و 400 )الف دينار .

وقال انه وضمن سعيه الموصول لتقديم الدعم لبلدية معان التقى مع عدد من اصحاب القرار في شركات القطاعين العام والخاص والذين قدموا الدعم الكبير للبلدية ومشاريعها وخاصة الحديقة ومدينة الالعاب التي ستقوم البلدية بتنفيذها وهذا الدعم يجعلنا على يقين بان معان ما زالت تحتل مكانة كبيرة في قلب قائد الوطن والمسؤولين في هذا الوطن في القطاعين العام والخاص .

وأوضح ابو جري ان القادم من الايام سيحمل في طياته وبدعم من جلالة الملك والحكومة العديد من المشاريع التي ستجعل ابناء معان على قناعة تامة بان معان ليست مستهدفة من اي جهة بل تحظى باحترام كافة المؤسسات وأبناء الوطن الذين يقدرون دور معان وتاريخها .

وبين ابو جري ان هناك مشاريع امر بها جلالة الملك عبدالله في زيارته في منتصف نيسان من عام 2011 لم يتم تنفيذها من قبل الحكومات كالمستشفى العسكري وتوزيع الاراضي على ابناء المدينة ومعهد تطوير وتدريب الكفاءات الذي جاء ضمن المحاور الرئيسه لمنطقة معان التنموية سيتم البدء بتنفيذها ان شاء الله قريبا لان التوجيهات الملكية كانت وما زالت وستبقى اوامر للحكومة لتنفيذها .

من جانبه قال رئيس بلدية معان الكبرى ماجد فواز الشراري ان الحديث في هذا الاجتماع عن معان ومطالبها وقضايا الوطن وهمومه تستوجب منا اعطاء قضايا مدينتنا الجهد الاكبر من تركيزنا لأنها جزء من قضايا وهموم الوطن بشكل عام .

واكد الشراري على ان مدار حديث الشارع اصبح هذه الايام يدور حول عدم تنفيذ المشاريع التي امر بها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين كتوزيع الاراضي وإقامة المستشفى العسكري.

وقال ان أبناء مدينة معان يطالبون بحقهم في تحقيق مطالبهم التي يرونها ضرورية وملحة من قبل الحكومة لتغير الصورة المرسومة في اذهان المدينة عن استهدافها من قبل الحكومة.

واكد الشراري على ضرورة توزيع الأراضي على المواطنين بعدالة وعدم تركها فريسة للمتنفذين وإعادة فرق التسوية لإكمال عملها في المحافظة ,وطالب المواطنون بدور فاعل وكبير للشركات العاملة في المحافظة بدعم المجتمع المحلي ومؤسساته ,وإخراج القانون الذي تقدمت به بلدية معان للحكومة لاستفاء رسوم من الشركات التي تستخدم البنية التحتية في المحافظة وتساهم في تشويه الواقع البيئي
وركز على ضرورة تشجيع المستثمرين للاستثمار في مدينة معان الصناعية لتقوم بدورها التنموي في خدمة للمحافظة من خلال تغير الصورة التي رسمها الاعلام الرسمي وشوه صورتها من خلال برامج تسلط الضوء على معان وتاريخها وفرص الاستثمار فيها .

وكان رئيس ملتقى معان الثقافي الزميل هارون ال خطاب قد اكد على اهمية التواصل ما بين النائب والقاعدة الشعبية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية لإطلاع الجميع على الجهد والعمل الذي يقوم به النائب في سبيل خدمة وطنه ومنطقته الانتخابية .

وقال اننا في معان نثمن عاليا الاهتمام الملكي الكبير بمعان وقضاياها ولكننا نتمنى ان تتقصى حكومتنا ومسؤولينا اثر قائد الوطن باهتمامه بقضايا معان والوطن .

وشكر ال خطاب النائب ابو جري على جهده وعمله الموصول وسعيه لتحقيق مطالب معان وأبناءها لتغير الصورة الراسخة في اذهان الجميع بان معان مستهدفة ومهمشة من خلال تنفيذ المشاريع التنموية التي تعكس الصورة وتعطي معان حقها .

تابعو الأردن 24 على google news