jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يستكمل بناء الجدار الحدودي مع الاردن

الاحتلال يستكمل بناء الجدار الحدودي مع الاردن
جو 24 : كشف تقرير نشره "المكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان"، عن عزم دولة الاحتلال استكمال الجدار الحدودي مع الاردن بطول 400 كيلومتر على امتداد الحدود الشرقية للضفة الغربية، وذلك بناء على خطة أعدتها وزارتا الجيش والمالية.

وبين التقرير، إن مزاعم الاحتلال في بناء الجدار "منع تسلل عناصر من الأردن، أما الهدف الحقيقي فهو احكام السيطرة على منطقة الاغوار الفلسطينية وضمان بقاء جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين في المنطقة".

وأوضح التقرير إن بناء الجدار سيتم على مراحل، مؤك "أن الاحتلال يخطط تزويد هذا الجدار بكاميرات حرارية وأجهزة رصد الحركة وطائرات بلا طيار، واعتماد ميزانية قد تصل مليارات الدولارات للمشروع بحلول نهاية العام الجاري.

وبخصوص عملية التهويد في القدس المحتلة، قال التقرير: "إن أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر لشئون السكن "كابينت السكن" صادقوا على اتفاق يتم بموجبه تحويل 211 دونما على مدخل القدس المحتلة من جهة الغرب إلى منطقة سكنية وتجارية تشمل بناء 12 ناطحة سحاب ومجمع للوزارات و سيتم بناء ناطحات السحاب للاستخدام التجاري والمكاتب والفنادق وخدمة السياح".

واعتبر التقرير توصية اللجنة الداخلية في البرلمان الإسرائيلي بالضغط على شرطة الاحتلال لتوفير أعلى مستوى من الأمن والحماية للمستوطنين الذين يريدون اقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال الأعياد اليهودية، تشجيع واضح ا لاقتحامات الأقصى واستفزاز لمشاعر المسلمين.
تابعو الأردن 24 على google news