jo24_banner
jo24_banner

إجراءات بمادبا لتوقيف أصحاب الأعراس في حال أطلقوا أعيرة نارية

إجراءات بمادبا لتوقيف أصحاب الأعراس في حال أطلقوا أعيرة نارية
جو 24 : عقد المجلس التنفيذي للواء ذيبان اجتماعا في بلدية جبل بني حميدة برئاسة محافظ مادبا سعد شهاب بحضور رئيس بلدية جبل بني حميدة محمد الشخانبه والعين الدكتور عبد الشخانبه والوزير السابق شراري الشخانبه ومتصرف ذيبان صالح الوخيان ناقش خلاله استعدادات اللواء لمواجهة فصل الشتاء وعدد من قضايا الخدمات من المياه والكهرباء والطرق.
وقال محافظ مادبا سعد شهاب ان الاردن يعتبر رابع دولة في العالم من حيث شح المياه خصوصا انه يوجد في الاردن مايقارب 25% من غير الأردنيين وهذا يزيد من العبء ،لافتا الى ان مليونا و400 سوري موجودين في الاردن خاصة في محافظات الشمال. ودعا شهاب الحكام الإداريين الى ضرورة عمل خطة طوارئ من قبل جميع مدراء الدوائر الحكومية تكون جاهزة بالاضافة لمتابعة أصحاب بيوت الشعر لتجنبهم المناطق المنخفضة خلال الشتاء .
وأكد المحافظ انه سيتم التركيز على عدم اطلاق العيارات النارية خلال الاعراس وسيتم توقيف العريس ووالده في حال اطلاق الاعيرة النارية ، مشيرا الى إصابة شاب الأسبوع الماضي بعيار ناري طائش من احد الإعراس.
رئيس بلدية جبل بني حميده محمد وراد الشخانبه قال ان هناك ابنية اقيمت على اراضي الخزينة ولم يتم تمديد كهرباء وماء لها مما شكل معاناة حقيقية لأصحابها
وأشار الشخانبه الى معاناة المنطقة من شح المياه التي تصل لمده ثلاثة ساعات في الاسبوع وتكون ضعيفة ولا تصل خزانات المواطنين الذين يضطرون الى شراء الصهاريج على حسابهم الخاص بالإضافة للانقطاع المتكرر للكهرباء .
العين الدكتور عبد الشخانبه قال ان المنطقة بحاجة الى مشاريع انتاجية لتثبيت سكانها وتشغيل المواطنين .
رئيس بلدية لب ومليح أشار الى انتشار ظاهرة المخدرات وتداولها من قبل الشباب . مدير تربية ذيبان عبدالله الحويان شكا من الاكتظاظ في مدارس لواء ذيبان وعدم وجود ابنية حديثة او زيادة في الغرف الصفية لاستيعاب الطلبة .
وزير الزراعة السابق شراري الشخانبه قال ان 89 % من أراضي المملكة الاردنية أراضي خزينة و1% للحراج و10% للمواطنين وبالتالي يجب منح المواطنين أراضي تصلها الخدمات كاملة . الدستور
تابعو الأردن 24 على google news