jo24_banner
jo24_banner

مشروبات روحية في مركز احداث الرصيفة و17 مصابا

مشروبات روحية في مركز احداث الرصيفة و17 مصابا
جو 24 :

محمود الشمايلة - لم تكن الأمور في مركز أحداث أسامة بن زيد التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ليلة (السبت - الأحد) تسير على خير ما يرام، بل على العكس تماما، فقد شهد المركز المتواجد في الرصيفة تجاوزا لا يمكن لعقل أن يتصوره أو يقبل به.

وفي التفاصيل التي حصلت Jo24 عليها، قام مشرفون مكلفون برعاية نزلاء الدار ليلة أمس بادخال كميات من المشروبات الروحية إلى الدار.. ويبدو ان تلك المشروبات لم تكن موجهة لأحد غير اولئك النزلاء الذين يفترض أن يلقوا الرعاية والاصلاح وليس الافساد.

ربما استجاب عدد قليل من النزلاء لعروض المشرفين، لكن اخرين رفضوا واستهجنوا الأمر، فاندلعت مشاجرة واسعة أدت لتخريب وتحطيم معظم المرافق في الدار، كما نتج عنها اصابة 17 موقوف تم نقلهم إلى مستشفى الأمير فيصل.. جميعهم من النزلاء، قبل ان تتدخل قوات الأمن لفضّ المشاجرة وضبط الدار وعدد من المشرفين.

ومن جانبه، أكد مصدر امني ان قوات الامن تدخلت ليل السبت لفض مشاجرة وقعت في مركز رعاية اسامة بن زيد لرعاية الأحداث في الرصيفة، مؤكدا ادخال مشروبات روحية إلى داخل الدار.

وأضاف المصدر لـJO24 ان اسباب المشاجرة لم يعرف بعد.. كما ان مدخلي المشروبات الروحية غير معروفين حتى اللحظة.

ولفت إلى ان الموقوفين جميعهم اخرجوا من المستشفى ووصف حالاتهم بالجيدة وسيجرى تحويلهم للمحكمة لمواصلة الاجراءات القانونية.

لم تكن تلك الحادثة الأولى التي تكشف عن سوء الخدمات التي يقدمها المركز لنزلائه، فقد سلّطت عدة تقارير وتحقيقات صحفية الضوء على الاختلالات الكثيرة التي يشهدها المركز، والتي تبدأ من الاهمال والتقصير بحق النزلاء.. مرورا بالسب والشتم.. وصولا إلى الضرب المبرح والعنيف!

من جانبها، قررت وزارة التنمية الاجتماعية تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات مشاجرة احداث مركز اسامة بن زيد في الرصيفة والتي شارك فيها 17 حدثا موقوفا  وتم تحويلهم للقضاء لاتلافهم ممتلكات عامة.

واضافت الوزارة ان رجال الامن العام تدخلوا لفض المشاجرة واعادوا الهدوء الى المركز.

 

تابعو الأردن 24 على google news