jo24_banner
jo24_banner

الجولاني: تنظيم الدولة وفر للغرب مبرر التدخل العسكري في سوريا

الجولاني: تنظيم الدولة وفر للغرب مبرر التدخل العسكري في سوريا
جو 24 :

قال أبو محمد الجولاني، زعيم تنظيم جبهة النصرة أن أمريكا سعت منذ بداية الثورة السورية المسلحة أواخر عام 2011، إلى إجهاض "العمل الجهادي"، بدءاً من وضع جبهة النصرة على لائحة الإرهاب، قبل إعلانها الارتباط بتنظيم القاعدة، ومروراً بوضع رجالات ترضى عنهم على رأس الائتلاف السوري المعارض، لتطبيق أجندتهم، وفق قوله.
وأوضح الجولاني أن المجتمع الدولي رسم لسوريا أن تخرج من تحت الوصاية الإيرانية، إلى الوصاية الغربية، لكن "رايات الجهاد حالت دون ذلك"، بالإضافة إلى وقوف عامة أهل الشام مع "المجاهدين"، على حد تعبيره.
الجولاني وفي كلمة صوتيه، صدرت عن مؤسسة "المنارة البيضاء"، إحدى أبرز المؤسسات الإعلامية المحسوبة على الجبهة، اتهم في كلمة بعنوان "لأهل الوفاء، يهون العطاء"، اتهم تنظيم الدولة الإسلامية بتوفير المبرر للدول الغربية، بالتدخل العسكري في سوريا.
إلا أنه في الوقت ذاته هدد أمريكا والدول المتحالفة معها من خطورة المجيئ إلى سوريا، وعدم التعلم من دروس أفغانستان والعراق والصومال وأحداث سبتمبر، مكملاً: "سنشرح لهم بعض الدروس قبل أن يتهوروا، فمنطقة الشرق الأوسط منطقة براكين، لا يضع أحدهم يده فيها، إلا راهن على امبراطوريته، أو ملكه، مهما كبر حجمها أو زادت قوتها".
وبحسب الجولاني، فإن الولايات المتحدة الأمريكية، فشلت في رهانها على حكام العرب، الذين ظنت أنهم يستيطعون كبت مشاعر شعوبهم، وتسييرهم لتلبية مصالحها، مضيفاً: "بعض الانظمة بالكاد استطاعت الحفاظ على كرسيها، ورغم ذلك فقد انكشفت عمالتها لأمريكا".
وهدد الجولاني الأنظمة العربية المشاركة في التحالف الدولي، بانتفاضة شعبية ضدهم بعد انتهاء ما أسماه "الغزو الجديد"، مبيناً أن الإعلام المزيف، وأسلوب الترهيب، و"مشايخ السلطان"، لن يثنوا شباب الإسلام عن الصدوع في وجه الظلم قريباً.
واستدل الجولاني على ما اعتبره كذب رؤساء أمريكا المتعاقبين على شعوبهم، ضارباً مثال بحركة طالبان، التي طمأن الرئيس السابق جورج بوش شعبه بأنه قضى عليها، وطمأن الرئيس الحالي أوباما شعبه، بأنه سيفتح قناة اتصال وحوار مع الحركة ذاتها!، وفق قوله.
وعن تأكيد أمريكا أن جنودها لن يدخلوا في معركة على الأرض مع المقاتلين في سوريا، وجه الجولاني رسالة إلى الشعب الأمريكي، "أن لا ينخدعوا بهذه الدعاية الرئاسية، لأنها تعني نقل المعركة إلى بلادهم بدلاً من بقائها في سوريا".
وأثنى الجولاني على الشعب السوري، الذي كافح وناضل على مدار 3 سنوات، ضد نظام بشار الأسد، قائلاً: "حملتم عبأ معركة لو وزعت على أهل الأرض لأشفقوا منها".
وأكمل الجولاني مخاطبته للشعب السوري: لقد أرادوها مسرحية مثل مرسي وسيسي مصر، وعبد ربه اليمن، يريدون إعادتكم لكنف بشار، من خلال بعض الفصائل التي اشترتها الغرب بثمن بخس، وجنيف واحد واثنين، وتغير مناديب الأمم، وتجاهل الضربة الكيماوية".
ولم يخف الجولاني أن ضربات التحالف الدولي، ستضعف جبهة النصرة، قائلاً: "الله الله في الوقوف مع الجهاد، ونشهد أن الرجال الذين ارتقوا هم من خيرة المقاتلين".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير