jo24_banner
jo24_banner

السنيد يضرب عن الطعام.. والكلالدة يؤكد رفضه للاعتقالات

السنيد يضرب عن الطعام.. والكلالدة يؤكد رفضه للاعتقالات
جو 24 : أبلغ الناشط المعتقل محمد السنيد وفدا من لجنة المتابعة، رسميا دخوله اضرابا عن الطعام منذ يوم الخميس، وذلك للضغط باتجاه الافراج عنه واسقاط التهم الموجهة اليه.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي انه التقى رئيسة وحدة العدالة الجنائية في المركز الوطني لخقوق الانسان –والقائمة باعمال المفوض العام- المحامية نسرين الزريقات، حيث تم ابلاغها باضراب "السنيد" وظروف اعتقاله في الزنزانة الانفرادية وبضرورة التحرك الفوري من قبل المركز لزيارته.

وقالت زريقات ان المركز يقوم بزيارة عدد من المعتقلين من بينهم راني الزواهرة ويوسف صمادي والتأكد من سلامة اجراءات الاعتقال في السجون رغم حصول المعتقل الصمادي على تقرير طبي يثبت تعرضه للضرب في احد المراكز الامنية في عجلون.

وتوجه عدد اخر من الوفد للقاء الدكتور خالد كلالدة وزير التنمية السياسية في قاعة التشريفات في مجلس النواب، للاحتجاج على اعتقال النشطاء ومصادرة حرية المواطنين، حيث اكد الكلالدة على مطالبته المتكررة لرئيس الوزراء بالافراج عن نشطاء الحراك الشعبي.

وأكدت اللجنة انها تحضر لحملة شعبية واسعة للافراج عن الناشط العمالي محمد سنيد ورفاقه بعد اعلانه الاضراب عن الطعام، حيث سيقوم اتحاد الشباب الديمقراطي الاردني بمخاطبة المنظمات الشبابية والاتحادات العمالية العربية والدولية لدعم قضية الافراج الفوري عن المعتقلين.
تابعو الأردن 24 على google news