jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يهدم بناية سكنية بابو ديس بالقدس

الاحتلال يهدم بناية سكنية بابو ديس بالقدس
جو 24 : هدمت جرافات بلدية الاحتلال الاسرائيلي بناية سكنية، في بلدة أبو ديس، بحجة البناء دون ترخيص، وفقا لمصادر اعلامية.

وقالت المصادر ان قوات الاحتلال برفقة خمس جرافات اقتحمت قرية أبو ديس بعد منتصف الليلة الماضية وحاصرتها من جميع الجهات وأغلقت الطرق المؤدية لها وبدأت بعملية الهدم والتخريب دون سابق إنذار.
وأوضح المحاضر في جامعة القدس الدكتور معتصم عديلة صاحب البناية ان قوات الاحتلال دهمت البناية بصورة مفاجئة وأمهلت أفراد العائلة خمس دقائق لاخلائها ومنعتهم من إخراج ممتلكات باستثناء الأوراق الثبوتية الخاصة بهم، كما منعت المواطنين الاقتراب من مكان الهدم.
وأضاف الدكتور عديلة أن جرافات الاحتلال هدمت أجزاء كبيرة من بنايته السكنية المؤلفة من خمسة طوابق، فيما عملت على تخريب أجزاء أخرى منها، مؤكدا انها غير صالحة حاليا للاستعمال.
وبين ان البناية قائمة منذ عام 1959، حيث تم حينها استصدار التراخيص اللازمة لبناء أول طابقين، وقبل عدة سنوات استصدر الدكتور عديلة التراخيص اللازمة من السلطة الفلسطينية لبناء 3 طوابق جديدة، حيث تقع الأرض ضمن حدود السلطة على أراضي قرية أبو ديس، وبعد الانتهاء من بنائها وتجهيزها للسكن صدر قرار هدم اداري من البلدية،(30-4-2013).
وقال الدكتور عديلة " لقد حاولت استصدار رخصة للبناية من الجهات الإسرائيلية المختصة (من البلدية)، لكن فوجئت بقرار الهدم دون مهلة، من قبل محكمة البلدية، وقدم الاستئنافات اللازمة لمحكمة الصلح والمركزية والعليا لكن جميعها قررت هدم البناية".
وخلال عملية الهدم شهدت قرية أبو ديس مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي انتشرت في جميع حاراتها وأزقتها.(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news