2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

آلية جديدة لتوزيع الطحين

آلية جديدة لتوزيع الطحين
جو 24 : بحثت الامين العام لوزارة الصناعة والتجارة المهندسة مها علي مع رئيس واعضاء مجلس نقابة المخابز خلال اجتماع عقد في وزارة لصناعة والتجارة والتموين الاربعاء بنود الآلية التي تنوي الوزارة تطبيقها على المطاحن والناقلين والمخابز والخاصة بتوزيع الطحين المدعوم على المخابز.
وتم خلال الاجتماع مناقشة مخاوف اصحاب المخابز ومن اهمها توزيع الطحين عليهم من أكثر من مطحنة لكل مخبز يومياً الأمر الذي اعتبره اصحاب المخابز انه بنوعية الأنتاج نتيجة اختلاف الطحن من مطحنة لاخرى . كما نوقشت الذمم المتراكمة على المخابز للناقلين أو المطاحن ونسبة استخراج الطحين وبراءة ذمة أصحاب المخابز.
و تم الاتفاق على ان يستلم كل مخبز الطحين من المطحنة التي كان يتعامل معها،و يتم برمجة المديونية المترتبة على بعض المخابز للمطحنة أو الناقل بطريقة ميسرة تتفق مع برمجة الوزارة لديونها على المطاحن على ان يتم دفع ثمن الطحين المستلم بعد تطبيق الآلية فوراً .
كما تم الاتفاق على ان يتم تدريجياً رفع نسبة الاستخراج للطحين وفق الآلية الجديدة والتي لا تتجاوز نسبتها 77% حسب المواصفات القياسية الأردنية بالتشاور مع النقابة حتى يتأقلم أصحاب المخابز معها ، كما يحق لصاحب المخبز تغيير المطحنة والناقل لأية اسباب ضرورية يراها وفي أي وقت يشاء ، على ان يتم تقديم طلب للوزارة أو لمديريات الصناعة والتجارة والتموين في المحافظات قبل عشرة أيام من نهاية الشهر .
وقامت النقابة بطرح هذا الاتفاق على مندوبيها وفروعها في المحافظات، وتم أخذ موافقتها عليها.الدستور
تابعو الأردن 24 على google news