2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رسالة النابلسي للملك.. انقذ "الملكية" من الانهيار "وثيقة"

رسالة النابلسي للملك.. انقذ الملكية من الانهيار وثيقة
جو 24 :

طالب اكبر مساهم في "الملكية" بعد اللبناني نجيب ميقاتي، منصور النابلسي، حيث تبلغ اسهمه ما يزيد على مليون سهم- الملك بالتدخل شخصيا لوضع حد لنزيف المال الذي تعانيه "الملكية" من ارتفاع في المديونية وتراكم الخسائر حتى بات كثير من المساهمين يدعون الى تصفية الشركة قبل ان تصل اموالهم للصفر.

واضاف النابلسي في رسالة وجهها الى الملك عبدالله الثاني بن الحسين، ان الملكية لن تسلم من مصيرها المحتوم وهو الانهيار الا بتدخل من الملك شخصيا.

واوضح ان الحاجة باتت ملحة وسريعة للقيام بخطوات عملية قبل ان تصل الامور الى نقطة اللاعودة وتخسر الشركة سمعتها التي كان الاردنيون يفخرون بها.

وبين ان اهم الخطوات على طريق منع انهيار "الملكية" حل مجلس الادارة الحالي بشكل ضروري وليس اختياريا اذا ما اريد ان تكون اللجنة المؤقتة الي ستحل محلها قادرة على تقديم الحلول وايضاح الاوضاع التي ادت للوصول الى هذه المرحلة.

كما طالب بتعيين لجنة محايدة من قضاة ومحامين ومحاسبين ومختصين للتحقيق في العقود والعطاءات التي وقّعت مع اشخاص او شركات محلية واجنبية ومعرفة الالية والشروط التي دفعت كي ترسوَ العطاءات على هذه الجهة واستبعاد تلك.

وطالب بعمل دراسة جدوى للاحتفاظ "بهذا العدد المجهول من العاملين افقيا وعاموديا في الشركة، اضافة الى شرح الاسباب التي سمحت بالتعاقد على استئجار طائرات ثبت انها غير مربحة وغير مؤهلة للقيام برحلاتها لغياب الصيانة كالطائرات البرازيلية "امبارير"".

 

..

 

..

 

..

 

..

تابعو الأردن 24 على google news