2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب العماوي يتحدث حول "مؤتمر الذهب".. واعلان النسور حالة الحرب!

النائب العماوي يتحدث حول مؤتمر الذهب.. واعلان النسور حالة الحرب!
جو 24 :

أحمد الحراسيس - عبّر النائب مصطفى العماوي عن استيائه من التصريحات التي جاءت على لسان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخرا للكشف عن حقيقة "ذهب عجلون".

وأشار العماوي لـJo24 ان المؤتمر أكد حقيقة كشف عنها في تصريحاته الصحفية تتمثل بالتغييب الكامل للحكومة عما يجري على الأرض، اضافة للتضارب الرسمي في التصريحات حول حقيقة الأمر، بخاصة ما جاء على لسان وزير الداخلية حسين المجالي والناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني.

وشدد العماوي على ان النسور لجأ في سبيل اخفاء الحقيقة عن الرأي العام إلى كل الوسائل المتاحة أمامه، بما في ذلك "التصريح الخطير بأن الأردن في حالة حرب".

وتساءل العماوي عن الصفة التي أطلق فيها النسور ذلك "التصريح الخطير"، مشيرا إلى ان اعلان حالة الحرب لا يكون على هامش مؤتمر غير مخصص للحديث حول ذلك الأمر الجلل.

وأضاف العماوي، ان اعلان النسور -بصفته وزيرا للدفاع- دخول الأردن حربا يرتب علينا عدة التزامات، أولها "اعلان حالة الطوارئ ووقف العمل بالدستور وحلّ البرلمان"، وهو ما لم يحدث.

وأشار العماوي إلى ان الحرب تكون مع دولة أخرى، وأما ما يحدث اليوم فهو "حرب على الارهاب" ضمن تحالف دولي، وهو أمر دائم اعتاد الأردن عليه ووقع على معاهدات دولية تقضي به، سواء كان الارهاب في سوريا أو افغانستان.

وقال العماوي ان تصريح النسور ذلك غير محسوب، وهدفه الأول اشغال الرأي العام عن حقيقة ما حدث في عجلون، معبرا عن أمنياته بأن لا تخرج في الصحافة العبرية تصريحات ومعلومات تنسف ما جاء في مؤتمر النسور.

ومع تأكيده على ضرورة الحفاظ على المؤسسة العسكرية وتنزيهها عن كل الشبهات، انتقد النائب العماوي طلب رئيس الوزراء من رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل الزبن الحضور والمشاركة في المؤتمر الصحفي الخاص بالحديث عن قضية مثار جدل، بخاصة وان الحكومة لا تتمتع بالثقة التي تحظى بها قواتنا المسلحة.

واختتم العماوي حديثه بالاشارة إلى عدد من التصريحات الحكومية المتضاربة في ملفات حساسة، على رأسها ملف التجنيس الذي تضاربت تصريحات وزير الداخلية حسين المجالي ورئيس الوزراء عبدالله النسور حوله في احدى المناسبات.

تابعو الأردن 24 على google news