jo24_banner
jo24_banner

في يوم المعلم.. العكور لـJo24: النقابة ملتزمة تجاه منتسبيها.. وعلى المؤسسات دعم المعلم

في يوم المعلم.. العكور لـJo24: النقابة ملتزمة تجاه منتسبيها.. وعلى المؤسسات دعم المعلم
جو 24 : ملاك العكور - التعليم مهنة لها قداستها، والمعلم صاحب رسالة يستشعر عظمتها.. فيستصغر كل عقبة لآدائها على أكمل وجه. و لا يألُ جهداً في تعليم طلبته وافادتهم ونشر العلم.

مهمته تتعدى حدود تلقين المعلومة فهو موضع تقدير واحترام في المجتمع، ويأخذ دور المرشد والموجه.. هو الذي لا يدخر وسعاً في التزود بالمعرفة، وطرق تطويرها في مجال تخصصه لتقوية امكاناته المهنية أسلوباً ووسيلة، حتى صار لكل معلم مدرسته وطريقته التي مهما اختلفت، فإنها تتفق على هدف واحد.. أن تصل المعلومة بسلاسة لكل طالب، واستحق المعلم أن يُخصص له يوم للاحتفال به.

في الأردن.. أنشئت قبل نحو ثلاثة أعوام نقابة للمعلمين، تكون ممثلا لهم ومدافعا عنهم ومحافظا على حقوقهم التي يجب ان تقدّس.

في يوم المعلم، وجّه الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين، أيمن العكور، تحية تقدير وإجلال لجموع المعلمين في أرجاء المملكة على دورهم الوطني والتربوي المميز، والذي يشكل حجر الزاوية في النهضة.

وثمّن العكور الجهود التي يبذلها المعلم الأردني للارتقاء بالعملية التعليمية وتقديم الرسالة التربوية إلى الطلبة بشتى السبل من المهنية والإخلاص والجدية.

وأضاف العكور لـJo24 ان يوم المعلم العالمي يعد محطة للنظر في العملية التعليمية بشكل عام وأوضاع المعلم الأردني بشكل خاص مشيراً إلى أن العملية التربوية الآن على مفترق طرق، من خلال تعزيز الايجابيات و تقويم الضعف في المسيرة التربوية التي عمادها المعلم.

وشدد العكور على أن النقابة تؤكد في هذه المناسبة على دور المعلم الأردني وضرورة أن تؤدي كافة المؤسسات المعنية رسالتها تجاه التعليم والمعلم الأردني، مشيرا إلى أن الأوان قد آن لانتفاضة حقيقية في التعليم وهو ما يتطلب النهوض بالمعلم من جميع النواحي المهنية والمعيشية.

وأكد على التزام النقابة أمام منتسبيها بأن تؤدي رسالتها تجاه العملية التعليمية وتجاه المعلم على أكمل وجه، وهو ما يتطلب ثقة المعلمين بهيئتهم المركزية ومجلس نقابتهم، بحسب العكور.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير