jo24_banner
jo24_banner

إيرانية تضرب عن الطعام بعد سجنها لمحاولتها مشاهدة مباراة للرجال

إيرانية تضرب عن الطعام بعد سجنها لمحاولتها مشاهدة مباراة للرجال
جو 24 : ذكر موقع (كلمة) المعارض الأحد، أن امرأة بريطانية من أصل إيراني أضربت عن الطعام في سجن في طهران، احتجاجاً على اعتقالها لمحاولتها مشاهدة مباراة كرة طائرة للرجال.

وأثار اعتقال غونتشه غوامي غضب نساء إيرانيات، يقلن إنهن ما زلن ينتظرن الإصلاحات المتعلقة بالحصول على المزيد من الحريات، والتي وعد بها رجل الدين البراجماتي حسن روحاني، لدى انتخابه رئيساً العام الماضي.

واعتقلت غوامي (25 عاماً) في 20 يونيو (حزيران)، خارج استاد ازادي في طهران، حيث كانت تشارك في مظاهرة تطالب بالسماح للنساء بالدخول لمشاهدة مباراة في كرة الطائرة رجال بين إيران وايطاليا، في بطولة العالم للكرة الطائرة لأبطال الدوري.

ويحظر على النساء في الجمهورية الإسلامية، مشاهدة رياضات معينة للذكور مثل كرة القدم والكرة الطائرة.

وأفرج عن غوامي عقب اعتقالها بفترة وجيزة، لكن أعيد اعتقالها بعد ذلك بأيام عندما استدعيت لجمع متعلقاتها، التي صودرت لدى احتجازها في المرة الأولى.

وتقول منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، إن غوامي محتجزة في سجن ايفين سيء السمعة، وإنها أمضت وقتاً في الحبس الانفرادي.

وقال موقع كلمة إنها أضربت عن الطعام منذ خمسة أيام، وعبرت بريطانيا عن الاستياء ازاء احتجازها الذي جاء قبل وقت قصير من اعتقال جيسون رزيان وهو أمريكي من أصل إيراني، يعمل مراسلاً لصحيفة واشنطن بوست وزوجته يجانه صالح التي كانت تعمل مراسلة لصحيفة ذا ناشيونال الإماراتية اليومية الناطقة بالإنجليزية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير