jo24_banner
jo24_banner

مباراة يوفنتوس وروما تثير جدلا بالبرلمان الإيطالي

مباراة يوفنتوس وروما تثير جدلا بالبرلمان الإيطالي
جو 24 : أشعل سياسيون إيطاليون ينتمون لتيارات يمينية ويسارية الجدل الدائر عقب المباراة المثيرة التي جمعت بين يوفنتوس وروما بدوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الأحد حيث تقدم أعضاء في مجلس النواب بأسئلة في البرلمان كما اشتكى البعض للهيئة المنظمة لسوق الأوراق المالية.

وفاز يوفنتوس بمباراة قمة ترتيب الدوري الإيطالي بنتيجة 3-2، إلا إن الأهداف الثلاثة التي سجلها حامل اللقب، بما في ذلك هدفان من ركلتي جزاء نتيجة أخطاء على حافة المنطقة، قوبلت بجدل عنيف واعتراضات من قبل الفريق الزائر.

وحملت صحيفة كورييري ديلا سيرا اليومية الرياضية، التي تتخذ من روما مقراً لها، عنواناً رئيسياً في نسختها الاثنين يقول "بطولة يشوبها التلاعب"، بينما استهدفت صحيفة المساجيرو، وهي الصحيفة الرئيسية في العاصمة الإيطالية، الحكم جيانلوكا روتشي بعنوان يقول "روتشي 3-روما 2".

وقال ماركو ميكولي، وهو نائب عن الحزب الديمقراطي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ماتيو رينتسي، الاثنين إنه طلب من الهيئة المنظمة لسوق الأوراق المالية التحقيق فيما إذا كانت "الأخطاء التحكيمية التي لا تصدق" يمكن أن تمثل انتهاكاً لقواعدها.

ويوفنتوس وروما مسجلان في سوق الأوراق المالية الإيطالية.

وقال ميكولي إن الأداء التحكيمي لروتشي "شوه البطولة وقوض مصداقية البلاد" نظراً لأنه ارتكب أخطاء "لا يمكن تصديقها على الإطلاق في أي جزء آخر من العالم المتحضر".

ومالت التحليلات التي أعقبت المباراة في وسائل الإعلام الإيطالية للتركيز بشدة على القرارات التحكيمية التي تم فحصها بواسطة عدد لا محدود من الإعادات بالإيقاع البطيء.

وأظهرت مجموعة من الصور التلفزيونية الثابتة أن ركلتي الجزاء اللتين احتسبتا ليوفنتوس ربما تكونان نتيجة أخطاء وقعت خارج منطقة الجزاء بعدة سنتيمترات.

وقال مسؤولو روما أيضاً إن أرتورو فيدال كان في موقف تسلل عندما سجل المدافع ليوناردو بونوتشي هدفاً رائعاً قبل دقائق على النهاية ليمنح الفوز ليوفنتوس.

وعلى الجانب الآخر تقدم فابيو رامبيلي من حزب الأخوة الإيطاليين اليميني بسؤال في البرلمان لوزير الاقتصاد بيير كارلوبادوان بشأن "ركلتي الجزاء اللتين لا وجود لهما والهدف الذي سجل من تسلل".

ودعا رامبيلي وزير الاقتصاد، المعروف عنه أنه من مشجعي روما، بضمان التأكد من أن أموال دافعي الضرائب التي تصرف على سبيل المثال في شكل أموال لتأمين المباريات تستغل لتمويل بطولة يبدو أنها غير نزيهة.

وقال رامبيلي إن أداء الحكم روتشي يمكن أن يتسبب أيضاً "في تبعات لا تعد ولا تحصى" على صعيد عنف وشغب الجماهير.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير