jo24_banner
jo24_banner

الفنان مصطفى الخاني سيدعي النبوة في عام 2013

الفنان مصطفى الخاني سيدعي النبوة في عام 2013
جو 24 : عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((سيأتي على الناس سنوات خدّعات، يُصَدق فيها الكاذب ويُكذَّب فيها الصادق، ويُؤتمن فيها الخائن ويُخوَّن فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة)) ، قيل وما الرويبضة يا رسول الله ؟ .. قال: «الرجل التافه يتكلم في أمر العامة»

مصطفى الخاني سيدعي النبوة في عام 2013
كشف الفنان السوري مصطفى الخاني عن تجسيده لشخصية "النبي سيس" مدّعي النبوة, في العمل السوري التاريخي "رابعة العدوية" الذي تقوم ببطولته الفنانة نسرين طافش, وسيتم عرضه عام 2013.

وقال الخاني في تصريح لـ سيدتي نت "النبي سيس" سطع نجمه أثناء ولاية الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور, وهذه الشخصية تتمتع بخصوصية كبيرة, لذلك حرصت البحث و الرجوع إلى الكثير من المراجع التاريخية, إضافة لاستعانتي بمساعدة المؤلف عثمان جحا والمدقق التاريخي للعمل الدكتور احمد المفتي, لحرصنا على تقديم هذا الشخصية بمصداقية ودقة عالية". وفضّل الخاني عدم التطرق إلى علاقة "النبي سيس" بـ المتصوفة "رابعة العدوية", مفضلاً عدم كشف ملامح العمل بالكامل, مشيراً إلى أن العمل سيسلط الضوء على تفاصيل حياة "النبي سيس" والمحيط الذي عاش به بين البصرة وخراسان. وتحدث الفنان السوري عن المرحلة التاريخية التي تجري فيها أحداث العمل, مؤكداً أن تلك الفترة شهدت ظهور تيارات فكرية وفلسفية كثيرة, إضافة لخروج تيارات و طوائف ومذاهب دينية عديدة, لافتاً إلى أن شخصية "النبي سيس" ستقدم من من خلال رؤية درامية تاريخية. وعند سؤاله عن العناصر التي جذبته للعمل قال الخاني "هناك أكثر من سبب شجعني, أولها أن أدعم مشروع الصديقة الغالية نسرين طافش بطلة ومنتجة هذا العمل, والتي تربطني بها وبعائلتها علاقة صداقة قديمة جداً, ناهيك عن الظروف والشروط الفنية والإنتاجية الجيدة التي تم توفيرها لهذا العمل, والذي من المتوقع أن يكون واحدا من أهم وأضخم الإنتاجات العربية". والعمل يتناول سيرة حياة "رابعة العدوية" أشهر متصوفة في تاريخ العرب, وهو عن نص السيناريست السوري عثمان جحا ومن إخراج زهير قنوع, فيما تتولى شركة "ميراج للإنتاج الفني والتوزيع" التي تملكها الفنانة نسرين طافش إنتاج العمل
تابعو الأردن 24 على google news