2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"التعليم الخاص" يغلق شعبا صفية.. ومعلمون يسرحون دون تردد

التعليم الخاص يغلق شعبا صفية.. ومعلمون يسرحون دون تردد
جو 24 : محمود الشمايلة - اشتكى معلمون في مدارس خاصة من قيام اداراتهم اليوم الاربعاء بإجبارهم على تقديم استقالاتهم تحت بند "ظروف خاصة" وذلك بعد ساعة واحدة من قيام ادارة التعليم الخاص بإغلاق شعب غير مرخصة.

وقال المعلمون لـJO24 ان المدرسة لم تسرح الطلاب بل اكتفت بتسريح المعلمين دون اي تردد او اعطاء مهلة لحين الترخيص او تكليفهم بالقيام بواجبات اخرى بالمدرسة.

القضية هنا لا تخص معلم بعينه او توجيه اتهام لمدرسة لذاتها، القضية اكبر واخطر من ذلك كله، أرباب أسر مهددون بالتسريح بأي وقت و دون وجود رادع او ما يحفظ حقوقهم كعمال اولا فما بالك عندما يكون معلما صاحب رسالة، تتم المساومة عليهم بين أصحاب رؤوس الأموال المخالفين للقانون والجهات التنفيذية.

كما ان المدارس التي تغلق بعض الشعب لعدم اخذها التراخيص اللازمة يكون ضحية الاغلاق المدرس وحده، لان المدرسة تباشر على الفور بتسريحه، فيما الطالب لا يسرح بل يتم نقله الى شعبة اخرى في حال تم اغلاق شعبته.

من جانبه، قال مدير ادارة التعليم الخاص الدكتور فريد الخطيب ان الفرق التفتيشية تقوم بواجبها بالمراقبة وتسجيل المخالفات واغلاق غير المرخص سواء مدرسة كاملة او شعبة.

وعن تسريح المعلمين، قال الخطيب ان هذا شأن اخر بين المعلم والمدرسة ويمكنه المطالبة بحقوقه من خلال الضمان الاجتماعي او التوجه للجنة حقوق العمال من خلال عقد العمل وتحصيل حقوقه.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير