jo24_banner
jo24_banner

ادعيس يدعو لحملة دولية للدفاع عن الأقصى

ادعيس يدعو لحملة دولية للدفاع عن الأقصى
جو 24 : دعا وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس لإطلاق حملة إعلامية موحدة للدفاع عن المسجد الأقصى والكشف عن الانتهاكات التي بتعرض لها بشكل يومي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، فيما استنكرت حركة الأحرار الفلسطينية الصمت العربي والإسلامي على ما يتعرض له الأقصى من تدنيس إسرائيلي متواصل.

وأكد ادعيس في تصريح وصل فلسطين الآن "أن الأقصى يحتاج إلى خطاب إعلامي حقيقي ومتماسك ومبني على أسس علمية سليمة تعلم العالم أجمع بطبيعة ما يتعرض له من انتهاكات بلغت حداً تجاوز جميع القيم والأخلاق والأديان السماوية.

جاءت تصريحات ادعيس بعد محاولة إحراق الأقصى الثانية والتي تعرض لها صباح اليوم الأربعاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب وزير الأوقاف جميع المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة للعمل بشكل موحد لإنتاج خطاب إعلامي إنساني أخلاقي ينطلق من أسس مدروسة تكشف بشكل علمي ومنهجي طبيعة الهجمة المسعورة التي تنال بشكل يومي من الأقصى، داعياً للابتعاد عن الخطاب الفردي على أهميته لكونه يتعامل بجزئية لا تعطي للأقصى كامل حقه الإعلامي.

في ذات السياق استنكرت حركة الأحرار الفلسطينية الاقتحامات الإسرائيلية , والصمت العربي والإسلامي المطبق على ما يتعرض له المسجد الأقصى من تهويد وتدنيس باعتباره ليس للفلسطينيين فقط وإنما لكل الأمة".

واعتبرت الأحرار في بيان وصل فلسطين الآن نسخة عنه : "صمت الأمة يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من التهويد والتدنيس بحق الأقصى"، مؤكدة "أن اقتحام الأقصى واستمرار محاولات تهويده تستوجب من الأمة الإسلامية تحرك عاجل وفاعل لحمايته والدفاع عنه, وأن الهدف الأساسي من هذه الاقتحامات تقسيم المسجد زمانياً ومكانياً وطرد المسلمين منه".

ودعت "الأحرار" الشعب الفلسطيني في الضفة للتحرك وعدم الركون لليد الثقيلة من قبل أجهزة أمن السلطة ومقاومة الاحتلال والذود عن حرائر وأبناء شعبنا في القدس وعن المسجد الأقصى.

كما دعت الحركة الفصائل الفلسطينية لبلورة موقف موحد إزاء ما يتعرض له المسجد الأقصى من اقتحامات وتهويد، مضيفة: "ندعو أبناء شعبنا في القدس والداخل المحتل لتصعيد المواجهة مع الاحتلال والمرابطة بقوة في ساحات المسجد الأقصى والدفاع عنه بكل ما يستطيعوا من قوة". فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news