jo24_banner
jo24_banner

مصدر حكومي لـ JO24: قرار الغذاء العالمي في تقليص المساعدات ليس دقيقا

مصدر حكومي لـ JO24: قرار الغذاء العالمي في تقليص المساعدات ليس دقيقا
جو 24 :

سلام الخطيب -  أكد مصدر رسمي عدم دقة المعلومات التي أوردها تقرير برنامج الغذاء العالمي و تداولتها وسائل إعلام عديدة، حول تقليص المساعدات الغذائية للاجئين السوريين عبر البطاقات الإلكترونية التي يستخدمها اللاجئون من 24 دينار للشخص شهرياً إلى 12 دينار.


متسائلاً عن كيفية اصدار هذا القرار في الوقت الذي لازال الأردن يطالب بزيادة حجم المساعدات لدعم اللاجئين، مؤكداً أن ما يتوافر الآن من مساعدات غذائية ليس كافياً على الاطلاق لحل الأزمة.


القرار تحدثت عنه مسؤولة ملف المعلومات في برنامج الغذاء العالمي، شذى المغربي، في تصريح صحفي و قالت أن تقليص المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في الأردن خارج المخيمات، مبينةً أن سبب التقليص هو نقص وضعف التمويل من الدول المانحة والمتبرعين والأفراد.


من جانبها أكدت مديرة منظمة كير العالمية في الأردن سلام كنعان أن ذلك القرار سيتسبب بارتفاع نسبة الفقر، وازدياد حالات التوتر بين اللاجئين السوريين الأمر الذي ينعكس تلقائياً على الصعيد المحلي الأردني.

ولفتت إلى أن البرنامج يسعى لتقليص الحصص الغذائية لشهر تشرين الأول المقبل، فضلا عن تخفيض عدد اللاجئين الحاصلين على مساعدات غذائية أو قسائم.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير