2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التيار الوطني : الاعتداء على الاقصى لجس النبض من الخطوات القادمة

التيار الوطني : الاعتداء على الاقصى لجس النبض من الخطوات القادمة
جو 24 :

حذر حزب التيار الوطني من إستمرار التصعيد العدواني الذي تمارسة السلطات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى دون مراعاة للمشاعر الوطنية والاسلامية للمواطنين الاردنيين الذين تربطهم علاقة روحية ودينية مع الاماكن المقدسة في القدس .

وقال بيان صادر عن الحزب اليوم السبت إن هذه الخطط الممنهجة التي تمارسها مجموعات التطرف في الدولة العبرية تهدف الى جس نبض الجماهير والدول العربية والاسلامية من أي خطوة قادمة تتمثل في الاعتداء على المسجد الاقصى والحاق الاذى به . 

وشدد الحزب على ضرورة أن تراعي الحكومة الاردنية مشاعر الاردنيين جميعا و القيام بخطوات مدروسة لوضع حد لهذه التصرفات العدوانية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحكم السيادة الاردنية على بيت المقدس التي أوجبتها الاتفاقيات الدولية والاتفاقيات مع السلطة الفلسطينية مثمنا في الوقت نفسه الدور الذي يقوم به جلالة الملك في الحفاظ على المقدسات .


وأضاف البيان أن الحزب يتابع بعناية آراء المواطنين، في المدن والقرى والبوادي والمخيمات، حيال ما تتعرض له الاماكن المقدسة ويرى حتمية القيام بمبادرات عربية واسلامية تحول دون المساس بالاماكن المقدسة في القدس وعدم فرض قيود على المصلين أيام الجمع والاعياد تعيق صلاة المقدسسين وأبناء الضفة الغربية في المسجد الاقصى .


واكد الحزب أنه يؤمن جيدا أن أصل الازمات في المنطقة هو إستمرار نهج الاحتلال وعدم الوصول الى إتفاقيات سلام تعكس حق أبناء فلسطين في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

تابعو الأردن 24 على google news