jo24_banner
jo24_banner

إحباط دعوات اقتحام المسجد الأقصى

إحباط دعوات اقتحام المسجد الأقصى
جو 24 : أُحبطت اليوم الأحد دعوات "جماعات الهيكل المزعوم" لاقتحام المسجد الأقصى، بمناسبة "عيد العرش" اليهودي.

واغلقت شرطة الاحتلال باب المغاربة- أحد أبواب المسجد الأقصى- والذي تُنفذ من خلاله اقتحامات المستوطنين للمسجد تحت غطاء ومسمى "السياحة الخارجية"، وخلال ذلك علت أصوات التكبير من قبل المعتكفين والمرابطين في ساحات المسجد، لاحباطهم مخطط الاقتحام كما دعت الجماعات اليهودية المتطرفة.

كما اغلقت شرطة الاحتلال بعض أبواب المسجد الأقصى باستثناء (باب الاسباط وحطة والسلسلة والمجلس)، وسمحت لجميع المسلمين بدخول الأقصى بعد التدقيق في الهويات.

أفاد مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب لوكالة معا بأن شرطة الاحتلال اغلقت "باب المغاربة" لهذا اليوم، وذلك بعد اتصالات مكثفة قام بإجراها الشيخ منذ يوم أمس مع الشرطة، طالبها فيها بعدم إدخال متطرفين يهود الى الأقصى، حفاظا على قدسية المكان.

وأوضح الشيخ الخطيب أن اتصالات مكثفة أجرها السفير الاردني مع السلطات الاسرائيلية لمنع تنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى.

ويأمل الشيخ الخطيب أن تستجيب الشرطة لطلب دائرة الأوقاف بإغلاق باب المغاربة طوال أيام "عيد العرش".

وكان " الإئتلاف من أجل الهيكل"- قد دعا الى اقتحام الأقصى صباح اليوم الاحد، بقيادة الحاخام "يوئيل إلتسور" ، وفي بيان لها ادعت أن المرحلة الآن التي يمر بها "جبل الهيكل"- المسمى الاحتلالي الباطل للمسجد الأقصى- هي مرحلة الصعود الجماعي ، وهي التي تسبق مرحلة بناء المذبح وتقديم قرابين الفصح العبري في الهيكل المزعوم، كما يتخلل هذا الاقتحام إقتحام نسائي من منظمة "نساء من أجل الهيكل" المزعوم، كما دعت منظمة " أمناء جبل الهيكل " بقيادة جرشون سلمون ، الى اقتحام الاقصى وتنظيم مظاهرة في الأقصى.

كما دعت حركة " قيادة يهودية" وهي فرع من حركة "الليكود" ويقودها نائب رئيس الكنسيت " موشيه فيجلين" الى اقتحام جماعي للاقصى صباح الأثنين ، احتفالاً بعيد " العرش العبري" ، يسبقه اقامة صلوات تلمودية في ساحة البراق ، وسيقود هذا النشاط والاقتحام "موشيه فيجلين". معا
تابعو الأردن 24 على google news